أخبار ليبيا اليوم الأحد 30-10-2016 , أهم وأخر الأخبار في ليبيا اليوم الأحد 30 أكتوبر 2016

أخبار ليبيا اليوم الأحد 30-10-2016 , أهم وأخر الأخبار في ليبيا اليوم الأحد 30 أكتوبر 2016
اخبار ليبيا اليوم, اخراخبار ليبيا, عاجل ليبيا اليوم, اخبار بنغازي
أخبار ليبيا اليوم، ننشر لكم اليوم متابعينا الأخبار العاجلة ومستجدات الأمور وما يحدث في ليبيا الأن من خلال قرائتنا في الصحف اليومية والجرائد، لننقل لكم أخبار ليبيا اليوم الأحد 30/10/2016، وجاء فيها انتشال مهاجرين غير شرعيين بالقرب من شاطئ ماتسوق في ليبيا، - مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14في بنغازي، استعداد تونس لفتح سفارتها في ليبيا حينما يتوفر الأمن هناك، كان ذلك الموجز وإليكم الأخبار بالتفصيل.

أخبار ليبيا - انتشال مهاجرين غير شرعيين بالقرب من شاطئ ماتسوق في ليبيا


أذاعت قناة روسيا  إن فرق الهلال الأحمر انتشلت نحو !6 جثة للمهاجرين غير شرعيين  قذفتهم الأمواج إلى اليابسة  بالقرب من شاطئ ماتسوق في مدينة زواره  غربي البلاد.

صرح أيضا  مدير مكتب الإعلام عن الجثث متحللة بشكل كامل لذلك يصعب التعرف على هوية الغرقى ومعرفة سبب الوفاة .
ارتفع بشكل كبير عدد الوفيات المسجلة في البحر المتوسط لهذا العام، حيث غرق أكثر من 3740 مهاجر في طريقهم إلي أوربا من خلال الهجرة غير شرعية التي تؤدي إلي هلاك أسر بأكملها .

أخبار ليبيا - مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14في بنغازي

صرحت مصادر طبية أن سيارة قد انفجرت يوم السبت في مدينة بنغازي بشرق ليبيا في وقت متأخر وأدى هذا الانفجار إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 شخص، في الأشهر الأخيرة تشهد بنغازي تفجيرات وهجمات متكررة، وتعمل القوات الموالية للقائد العسكري خليفة حفتر للسيطرة الكاملة علي مدينة بنغازي لحل مشكلة متمردين ومعارضين حيث بدأت هذه الحملة منذ عامين.

أخبار ليبيا اليوم- استعداد تونس لفتح سفارتها في ليبيا حينما يتوفر الأمن هناك

صرح وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي رغبة بلادة لإعادة فتح سفارتها  في ليبيا، وأن تونس مستعدة لأعادة فتح سفارتها حينما يسود الأمن والأمان في الأراضي الليبية لضمان سلامة البعثة الدبلوماسية التونسية، وقال أيضا أن تونس من أوائل الدول التي اعترفت بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، ولكن الأوضاع في ليبيا تحتاج التوافق بين كافة الأطراف الليبية لإنهاء الوضع المتوتر في ليبيا الشقيقة.

وصرح أيضا أن هناك تونسيين مفقودين في ليبيا منذ أكثر من عامين ومن هؤلاء مفقودين صحفيين، حيث قامت تونس باتصالات  رسمية وغير رسمية للبحث عنهم لكن لم تل تونس لأي نتيجة حتى الآن.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً