كركوك..أخبار العراق اليوم السبت 22/10/2016، أهم أخبار العراق اليوم إنتشار الأمن بكركوك لمداهمة مقاتلي التنظيم وإغلاق لبعض المساجد

كركوك..أخبار العراق اليوم السبت 22/10/2016، أهم أخبار العراق اليوم إنتشار الأمن بكركوك لمداهمة مقاتلي التنظيم وإغلاق لبعض المساجد
اخبار العراق اليوم، العراق اليوم
أخبار العراق اليوم، نعود إليكم من جديد متابعينا ونقدم جولتنا الإخبارية ومستجدات الأحداث في العراق، من خلال متابعتنا في الصحف العراقية نقدم تغطية شاملة للأحداث، وأبرز ما جاء في الصحف وأخبار العراق اليوم الجمعة 21/10/2016، وجاء فيها مهاجمة تنظيم داعش لكركوك بالتزامن مع الموصل، وإنتشار الأمن بكركوك لمداهمة مقاتلي التنظيم كما تم إغلاق بعض المساجد كان هذا الموجز وإليكم الأنباء بالتفصيل.

أخبار العراق اليوم- مهاجمة تنظيم داعش لكركوك بالتزامن مع الموصل


قام العديد من مقاتلي جماعة تنظيم دا عش بشن هجوم اليوم الجمعة على منطقة كركوك فى منطقة شمال الدولة العراق بهدف السيطرة على بعض من أجزاء المدينة وكان ذلك بالتزامن مع عملية تنفيذ قوات العراق لعملية إسترجاع منطقة الموصل, وفي بداية اليوم الجمعة حدثت مجموعة من الإشتباكات فى العديد من المناطق في منطقة كركوك بعد حدوث هجمات قامت بها مجموعة من أعضاء تنظيم دا عش وذلك على حسب ماقامت المصادر الأمنية بالتأكيد عليه.

وأوضح النقيب العام فى قوات الأمن الكردي بأن هناك جماعة من الإرهابيين كانوا يرتدون بعض من الأحزمة الناسفة وقاموا بتنفيذ مجموعة من الهجمات والتي كانت بدايتها في الساعة الثالثة فجرا وكانت ضد القوات الأمنية في المنطقة.

وأضاف موضحا بأن الهجمات قد إستهدفت مقر المديرية الخاصة بالشرطة في منطقة كركوك وجاء بعدها هجوم ضد الشرطة في منطقة جنوب كركوك, وقال مضيفا بأن القوات العراقية قد إستطاعت قتل شخص من المسلحين كان بداخل المديرية.

أخبار العراق اليوم- إنتشار الأمن بكركوك لمداهمة مقاتلي التنظيم وإغلاق لبعض المساجد


تم إغلاق بعض المساجد في منطقة كركوك في شمالي دولة العراق وذلك بأمر من الرئيس الخاص بديوان الوقف وهو عبد اللطيف الهميم وسوف يستمر إغلاقهم حتى تستقر البلاد في أوضاعها الأمنية وحتى تعود البلاد لأمنها ولم تصلى صلاة الجمعة اليوم في المساجد بالمدينة بسبب هجمات إرهابية قد إستهدفت بعض من المناطق هناك.


وأوضح الرئيس المسؤول عن إتحاد علماء الدين في المدينة في بيان صحفي له أن هناك تصريحات قد وصلت إليهم من الرئيس الخاص بالديوان بضرورة إغلاق كل المساجد في منطقة كركوك حتى تستقر المنطقة, وقد تم إصدار قرار بعدم إقامة صلاة الجمعة اليوم بسبب العمل الإرهابي الذي حدث وحتى يتم الحفاظ على المواطنين.


وقد قامت بعض من المصادر الأمنية والمحلية في العراق بالتأكيد على أن قوات العراق المتواجدة فى مدينة كركوك هي الأن فى حالة إنتشار بعد قيام بعض من الإرهابيين بشن هجمات بالقرب من المساجد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً