تحديث..سعر الذهب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 مقابل الجنيه المصري في محلات الصاغة وتراجع تدريجي في السعراليوم

تحديث..سعر الذهب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 مقابل الجنيه المصري في محلات الصاغة وتراجع تدريجي في السعراليوم
سعر الذهب اليوم الاحد 16/10/2016 مقابل الجنيه المصري في محلات الصاغة وتراجع تدريجي في السعر
الآن سعر الذهب اليوم في مصر، يمر الذهب بحالة من عدم الإستقرار،ونرصد لكم سعر الذهب في السوق ومحلات الصاغة، فقد شهدت أسعار المعدن الأصفر إرتفاعا كبيرا وحقق رقم قياسي لم يصل إليه من قبل حيث إرتفع عيار الذهب ما يقرب من 40 جنيه خلال أيام قليلة، وفاجئا بوصوله لسعر 550 جنيه، مما جعل المواطنون يعزفون عن الشراء، ولكن شهدت أسعار الذهب منذ امس تراجع تدريجي حيث تراجع سعر الذهب ليحقق عيار 21 سعر 526، حيث يعتبر عيار 21 هو الأكثر رواجا في الشراء ولكن في ظل عدم إستقرار الذهب والإرتفاع والإنخفاض، حدثت حالة من الركود، وعدم الإقبال على الشراء.


يتأثر أسعار الذهب بشكل طردي مع أسعار الدولار, حيث نجد عند الإرتفاع في أسعار الدولار يؤدي إلي زيادة في أسعار الذهب, ووضح الخبراء في مجال الذهب أن الذهب كأي سلعة يتأثر بقانون العرض والطلب,وأيضا السبب الرئيسي لارتفاع سعر الذهب هو تأثر بسعر الذهب العالمي وسعر الدولار وأيضا  قلة المعروض في الأسواق , ولجوء المواطنين إلي بيع الذهب عند ارتفاع في سعر الذهب.

ومن أهم الأسباب في ارتفاع سعر معدن الذهب هو ندرة الذهب وعدم إمكانية تصنيعه، وأنه المعدن الوحيد الذي يمتاز بخصائص فريدة وان الذهب وسيلة ادخار أساسية لبعض المجتمعات، وأيضا تعمل الدول علي أخذ السبائك الذهبية كاحتياطي اقتصادي.

وقد تراجعت أسعار الذهب اليوم الأحد 16-10-2016 بعد أن حقق عيار 21 مبلغ 550، فقد إنخفض وسجل عيار 21 مبلغ 526 جنيه، وبذلك تراجع المعدن الأصفر خلال اليومين الماضيين حوالي أربعين جنيها.

عدم استقرار في سعر الذهب، بالرغم من ارتفاع سعر الذهب بقيمة أربعين جنيها في مختلف العيارات الذهبية, فقد أستقر سعر الذهب اليوم في محلات الصياغة,ووضح التجار أن ذهب يعاني من عدم استقرار في أسعاره, وأن ذهب يواجه صعود غير ملحوظ في أسعاره بسبب ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق المصرية.

حملة الزواج بدون ذهب، بسبب الارتفاع المستمر وغلاء المستمر  في أسعار الذهب ناشد الأهالي  إلي إطلاق مبادرة شعبية  وأطلقوا عليها أسم حملة زواج بدون ذهب, لحل هذه المشكلة وقلة الإقبال علي شراء الذهب وخاصة لمحدودي الدخل , ويعاني تجار الذهب من ارتفاع سعر الذهب عالميا وكذلك ارتفاع مواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج,  تم طرح مشغولات ذهبية خفيفة الوزن ذات عيار 14 وعيار ذهب 12 وأيضا عيار 9 وعيار14 يقدر ب290 للجرام حتى يتم الإقبال علي شراء الذهب مرة أخري ولإرضاء جميع الطبقات  الاجتماعية والمستويات.


وكانت فكرة طرح أعيرة منخفضة بسعر منخفض ليتم جذب الجمهور للشراء مره أخرى للذهب، وعودة حركة البيع والشراء، ولكن هذه الفكرة لم يقبل عليها الجمهور ولم تلاقي نجاح، حيث يعتبر المصريون أن الذهب عيار 21 هو الذهب المعتمد لدى الجميع والذي يقبل على شراؤه الجمهور قبل إرتفاع سعر الذهب بشكل كبير.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً