الأرصاد الجوية توضح الحقيقة حول ظهور سحابة ''السوبر سيل'' لأول مرة في مصر، الصور والفيديو

الأرصاد الجوية توضح الحقيقة حول ظهور سحابة ''السوبر سيل'' لأول مرة في مصر، الصور والفيديو
اخبار الطقس, سقوط امطار , سحابة السوبر العملاقة ,
هيئة الأرصاد الجوية، صرح المتحدث الرسمي أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، أنه لاصحة لما يتردد عبر صفحات التواصل الإجتماعي، حيث تتناول هذه الصفحات الحديث بخصوص ظهور السحابة الخارقة، بسماء دهب في جنوب سيناء، وتسمي سحابة " السوبر سيل " يوم الخميس.

سحابة السوبر العملاقة، تعرض عدد من محافظات مصر لحالة من عدم الإستقرار، كما شهدت بعض المحافظاتت سقوط أمطار غزيرة قد وصلت لحد السيول، مما تسبب في قتل عشرة أشخاص وقطع عدد كبير من الطرق الرئيسية.

وقد نشرت بعض الصحف التي تتابع الطقس في المحافظات، صورا لسحابة كئيفه مدعين أن هذه السحابة هي السوبر سيل والتي تتكون في ظروف مشابهة للتي مرت بها البلاد ولكن ليس صحيح ماتم تداولة .

الحقيقة حول ظهور سحابة السوبر العملاقة

ومع هذه الأمطار الغزيرة والسيول وعدم استقرار الحالة الجوية، نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي صور لسحاب كثيف قالوا عنها أنه سحابة السوبر العملاقة أو الخارقة، ونفى الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ظهور هذه السحابة في جنوب سيناء بمدينة دهب كما ردد البعض.

عدم إستقرار الجو، وسقوط الأمطار أدى لقيام صفحات الواصل الإجتماعي بنشر صور لسحابات كثيفة وذكروا أن هذه السحب هي سحابة السوبر الخارقة، ولكن تم نفي ذلك من رئيس هيئة الآرصاد الذي نفى ذلك، موضحا أنها شائعات.

الأرصاد توضح كيفية تكوين سحابة السوبر سيل

وقد كشف عبد العال أن سحابة السوبر لكي تتكون تحتاج ظروف خاصة ، حيث تحتاج لرطوبة كبيرة في طبات الجو العليا وأيضا تحتاج نوعين من التيارات الهوائية، وذلك في وجود طقسين أحدهم دافيء والآخر بارد، وأضاف عبد العال أن هيئة الأرصاد الجوية لم ترصد أي سحب عملاقة ، وقال أن ماتردد عن سحابة السوبرسيل ما هو إلا شائعات وليس لها أساس من الصحة.


اليكم هذا الفيديو الذي يوضح سحابة السوبر سيل التي تكونت في السعودية العام قبل الماضي




التعليقات : 0

أضف تعليقاً