عاجل الان.. أخبار مصر اليوم الأحد 30-10-2016 , اخبار مصر مباشر تحويل المعاهد الأزهرية إلى مقرات إيواء مؤقتة

عاجل الان.. أخبار مصر اليوم الأحد 30-10-2016 , اخبار مصر مباشر تحويل المعاهد الأزهرية إلى مقرات إيواء مؤقتة
أخبار مصر اليوم

أخبار مصر اليوم، عودة إليكم من جديد متابعينا نقم لكم حصاد جولتنا الإخبارية، وعاجل الأخبار، ونقدم أهم الأخبار، حيث تضررت بعض محافظات مصر ومنها محافظة البحر الأحمر بالسيول والأمطار الغزيرة وتمت إصابة ووفاة عدد من الأشخاص بسبب السيول الجارفة، ومن أهم الأخبار المتعلقة بالسيول والمتضررين، تحويل المعاهد الأزهرية إلى مقرات إيواء مؤقتة، إرسال لجان إغاثة لجميع المحافظات ، وصول لجنة من وزارة التعليم لتقييم أثار السيول على مدارس رأس غالب، كان ذلك الموجز وإليكم الأنباء بالتفصيل في أخبار مصر اليوم الأحد 30-10-2016، تابعونا.

أخبار مصر اليوم - تحويل  المعاهد الأزهرية إلى مقرات إيواء مؤقتة

صرح وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان إن الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرر أن المتضررين بفقد مساكنهم يمكنهم استخدام المعاهد الأزهرية كمقرات إيواء مؤقتة،وقال أيضا أن الأزهر الشريف حريصة على دعم جهود الدولة بشريا من خلال رجال الأزهر الشريف، وفتح بيت الزكاة لتبرعات وحسابات لاحتواء أثار السيول بالصعيد.

من خلال تصريحات صحفية تم تحويل بعض المعاهد الأزهرية بالفعل إلي مقرات إيواء في البحر الأحمر، ووصل اليوم وفد بيت الزكاة والصدقات المصري إلى محافظة سوهاج.

أخبار مصر اليوم - إرسال لجان إغاثة لجميع المحافظات


قال بيان اليوم الأحد بأن فريق التدخل الهلال الأحمر قدم الإسعافات الأولية للأسر المتضررة في محافظة سوهاج، كما قدم الفريق عدد كبير من المواد الغذائية والبطاطين والحصر إلى 250 أسرة متضررة لمساندتهم وتخفيف عنهم .

ومن صعيد أخر قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتحرك السريع حيث أرسلت لجان الإغاثة في كل محافظات، وتم تقديم كافة المساعدات ونصب الخيام وتقديم البطاطين للكثير من الأسر المتضررة.

وأيضا قامت لجان تقييم الخسائر المادية والأضرار عملها في المحافظات،وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى الأوضاع مع المحافظين وخاصة محافظة البحر الأحمر.

أخبار مصر - وصول لجنة من وزارة التعليم لتقييم أثار السيول على مدارس رأس غالب

سيتم اليوم الأحد تقييم أثار السيول على مدارس مدينة رأس غالب من خلال لجنة من وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر وهيئة الأبنية التعليمية.

قام المهندس عبد الناصر سعد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية بالبحر الأحمر بالاشتراك مع التربية والتعليم بجولة أمس بمدارس مدينة غارب، حيث صرح مدير هيئة الأبنية التعليمية أن الأضرار كبيرة في سبع مدارس وانه ستصل اليوم لجنة تقيم من الوزارة لعداد تقرير عن حجم الأضرار والعمل على إعادة كفاءة المدارس من جديد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً