فضل قراءة سورة الكهف وتعرف على متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف وتعرف على متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
فضل قراءة سورة الكهف وتعرف على متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف , يسعدنا أن ننشر لكم متابعينا الأعزاء عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعه حيث نقدم لكم أهم التفاصيل عن ذلك من خلال تقريرنا التالي عبر موقع كل حصري تابعو معنا الأن أهم المعلومات المفيدة من قراءة سورة الكهف تابعونا الأن .

من المستحب أن يقوم المسلم بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعه حيث روى الحاكم من حديث أبي سعيد حيث قال رسول الله صلى الله عيه وسلم "من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين" .

فضل قراءة سورة الكهف

يتم إثبات الفضل في قراءة سورة الكهف كاملة ولكن من يقوم بقراءة جزء منها فلا يرجع له الفضل في ذلك حيث يجب على المسلم أن يقوم بقراءة سورة الكهف كاملة حتى النهاية وأن يواظب على قرائتها وخصوصاً في يوم الجمعه حيث يرجع له الفضل الكبير منها ويضئ الله طريقه من النور .

وقت قراءة سورة الكهف

يبدأ وقت قراءة سورة الكهف بداية من اليوم الشرعي من دخول الصباح في يوم الجمعه حتى غروب الشمس كما أنه غير مخصص قراءة سورة الكهف في وقت العصر حيث قال ابن تيمية أن قراءة سورة الكهف يوم الجمعه فيها آثار ذكرها أهل الحديث والفقه لكن هي مطلقة يوم الجمعه ما سمعت أنها مختصة بعد العصر .

كما أنه من المستحب قراءة سورة الكهف للرجل والمرأة واالكبير والصغير والمسافر بالإضافة إلى المقيم ايضاً من أجل أنتشار الخير والفضل الوارد منها كما أنه يمكن على الحائض أن يقراءها عن ظهر قلب ولكن لا تقوم بمسك المصحف بيدها مباشرة .

لا يوجد أرتباط بين قراءتها وبين صلاة الجمعه حيث أنها تشرع كل يوم ولا يشترط من أجل قراءة سورة الكهف أن تكون في يوم الجمعه فقط بينما أعتاد العديد من الأشخاص أن يقومون بقراءتها من قبل الجمعه نتيجة تفرغهم إلى ذلك .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً