اعرف متى موعد عيد الاضحى المبارك 2016 فى منصر , مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك فى جميع المحافظات , اجازة العيد الكبير

اعرف متى موعد عيد الاضحى المبارك 2016 فى منصر , مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك فى جميع المحافظات , اجازة العيد الكبير
موعد عيد الاضحى المبارك 2016 , مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك فى جميع المحافظات , اجازة العيد الكبير

الان ننشر موعد عيد الاضحى المبارك لعام 2016 , ان في هذه الايام الراهنة ينتظر العديد من الاشخاص بل جميع الامه الاسلاميه توقيت موعد عيد الاضحى المبارك فى اى يوم وكم تكون عدد ايام اجازة عيد الاضحى فى المصالح الحكومية والقطاع الخاص للتجهيز لزيارة الاهل والاقارب والاصدقاء , وان هذا العيد اهم الاعياد بالنسبه للامة الاسلاميه , وهو ايضا الموسم الخاص لاداء فريضه الحج .

حيث ان تم التصريح عن ميعاد العيد الكبير "عيد الاضحى" , وان رئيس المعهد القومى للابحاث الفلكيه قد صرح في احدى تصريحاته عن اول ايام العيد الكبير يوم 11/9/2016 وذلك الموافق الاحد وهو الموافق بالتاريخ الهجرى يوم 10 من شهر ذو الحجة لعام 1437 , ولقد قام بالتأكيد على ذلك التاريخ , وبالضافه لتأكيداته انه قال لم يتم الحساب خطأ عن طريق الحسابات الفلكيه وبذلك يكون شهر ذو القعدة تسعه وعشرون يوم فقط .

وكما ان المصريين يطلقون على عيد الاضحى بالعيد الكبير حيث ان في ذلك الوقت يقومون المسلمين بزيارة مكة المكرمة لإقامة الحج , وذبح الاضاحى والتى تكون من الماعز او الخرفان او البقر والجاموس وغيرهما مما حلل الله ذبحة .

وتعتبر الاضاحى ثنة وعادة للمسلمين للتقرب الى الله سبحانة وتعالى , ولكن هناك العديد من الشروط التى تقام حتى يمكن للشخص ان يذبح صك اضحية , ومنها ان تكون الذبحة من بهيمة الانعام البالغة وجاهزة للذبح منها البقر لا يمكن ان تذبح قبل سنتان من ولادتها , واما الجمل فيجب ان يكون قد اكتمل خمس سنوات , اما عن اللحوم الظأن فيجب ان تكمل سنه كاملة ولحوم الظأن منها الماعز والخروف , وبالاضافه الى ذلك ان تكون خالية من اى عيوب .

وكل عام وانتم بخير لجميع الامه الاسلاميه والوطن العربي ويعود عليكم بخير , ولكم الان مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك لعام 2016 .

في تمام الساعة 06:02 في القاهرة.
في تمام الساعة 06:02 في الجيزة.
في تمام الساعة 06:03 في كفر الشيخ.
في تمام الساعة 06:03 في الفيوم.
في تمام الساعة 06:07 في الأسكندرية.
في تمام الساعة 06:03 في طنطا.
في تمام الساعة 06:01 في أسيوط.
في تمام الساعة 05:44 في حلايب وشلاتين.
في تمام الساعة 06:26 في السلوم.
في تمام الساعة 06:00 في دمياط.
في تمام الساعة 06:18 في مطروح.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً