حصريا الان .. سعر الذهب اليوم في مصر الاحد 27 اغسطس في الاسواق ومحلات الصاغة يعود للاستقرار "أسعار الذهب اليوم تحديث لحظة بلحظة"

حصريا الان .. سعر الذهب اليوم في مصر الاحد 27 اغسطس في الاسواق ومحلات الصاغة يعود للاستقرار "أسعار الذهب اليوم تحديث لحظة بلحظة"

يشهد سعر الذهب هذه الايام سواء في الاسواق المصرية او محلات الصاغة التي تشهد اقبال كبير في صيف كل عام نظرا لكثافة اعراس الزفاف في الصيف ونظرا لاقتراب عيد الاضحى فان أسعار الذهب في مصر ارفعت بشكل كبير جدا نظرا لعوامل كثيرة نذكر منها ان سعر الدولار في جمهورية مصر شهد وصوله لاسعار تاريخية هذا العام لم يصل لها من قبل ، ادت ارتفاع سعر الورقة الخضراء الى تراجع مستوى الاقبال على سعر الذهب اليوم في مصر في محلات الذهب ومحلات الصاغة ، وقد ادى الارتفاع الكبير جدا لسعر العملة الامريكية الى ارتفاع أسعار الذهب بحيث وصل سعره لنحو كبير قدر في 500 جنيه للجرام الواحد من الذهب في محلات الصاغة وجميع الاسواق على مستوى الجمهورية  .

توقعات سعر الذهب اليوم فى مصر

يزداد سعر الذهب في مصر في الارتفاع رغم عدة محاولات من المواطنين في جمهورية مصر وذلك بحذف اسعار الذهب اليوم من مهر الفتاة المقبلة على الزواج في ويرجع السبب الحقيقي لهذا القرار المفاجئ لعدد من المناطق على مستوى الجمهورية هو الارتفاع الكبير لـ سعر جرام الذهب مما يجعلهم غير مستعدين للزواج في بعض العائلات التي تعاني من الفقر ، وشهد الذهب خلال 4 سنوات او 5 سنوات ارتفاع جنوني وصل لضعف ما كان يساويه في الاعوام السابقة .

أسعار الذهب في مصر

ونتيجة عدم اقبال الناس على سعر الذهب هذا الصيف نظرا لارتفاعه الكبير اشتكى العديد من اصحاب المحلات الصاغة في الاسواق الخاصة بالذهب في مصر ان الاقبال على شراء الجرامات من الذهب هذا الصيف قليل جدا ، و بسبب وصول الدولار لاسعار عالية جدا فاقت 10 جنيهات كاملة ادى لارتفاع أسعار الذهب في مصر في محلات الصاغة وايضا ارتفاع السلع اليومية من اجل العيش وهذا هو المشكل الذي يجعل الناس غير مقبلين على الذهب هذا الصيف في انتظار ما ستسفر عنه الايام المقبلة .


سعر عيار ١٨ وصل سعره خلال تعاملات اليوم الى 394.25 جنيه
 سعر عيار ٢١ وصل سعره خلال تعاملات اليوم الى  460 جنيه
 سعر عيار ٢٤ وصل سعره خلال تعاملات اليوم الى 525.70 جنيه

أصل الذهب 
حاول علماء المسلمين في العصور الوسطى وغيرهم تحويل عناصر أخرى إلى ذهب دون نجاح. فالذهب الذي على الأرض قد أتاها عند تكوين الأرض عن طريق الرماد الكوني الذي تكون عن انفجار مستعر أعظم. وتجمع ذلك الرماد الناشئ مع المكونات الأخرى للأرض وكونوا الأرض، بل كونوا المجموعة الشمسية كلها. وبينما تخلّق النجوم المتوسطة مثل الشمس العناصر الخفيفة مثل الهيليوم والأكسجين والكربون والنتروجين وغيرها إلى الحديد (وزنه الذري 56)، فإن عنصرا ثقيلا مثل الذهب وزنه الذري 197 ء وتبلغ كثافته 3و19 جرام/سم مكعب ء لا يمكن أن يتكون إلا في حرارة شديدة كتلك التي تنتج عن انفجار نجم. حينئذ تصتدم الذرات والجسيمات بعضها ببعض ويلتحم جزء منها ببعض وبذلك تتكون العناصر الثقيلة مثل الذهب. وجميع العناصر الثقيلة الأثقل من الحديد تتكون فقط بانفجار مستعر أعظم.
وقد استطاع العلماء في العصر الحديث تحويل عناصر أخرى إلى الذهب عن طريق صدمها بالنيوترونات أو بأنوية ذرات أخرى أو في المفاعلات النووية ولكن الطريقة باهظة التكاليف.

 سعر الذهب

 تسبب ارتفاع الجنوني للدولار هذا العام لصعود أسعار الدولار لارقام قياسية بحيث اصبح المواطنون البسطاء غير قادرين على الاقبال على شراء جرامات ذهب لمخلف الاستعمالات الموجودة منها المهر الخاص بالفتاة التي يقبل الشاب على خطبتها من اجل مشاكته ما تبقى من حياتها ، و من هذه المناسبة نتمنى حياة سعيدة لكل المقبلين على الزواج ، وفي حال استمر سعر الدولار في الارتفاع في الايام القليلة المقبلة سيبقى سعر الذهب مرتفعا او مستقرا على هذ الرقم الكبير الذي يعجز العديد عن الاقبال عليه لدى محلات الصاغة .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً