مجلس الوزراء ينعي الفقيد أحمد زويل والدكتور محمد غنيم يؤكد على توصل زويل لاكتشاف جديد قبل وفاته كان يستعد لتقديمه

مجلس الوزراء ينعي الفقيد أحمد زويل والدكتور محمد غنيم يؤكد على توصل زويل لاكتشاف جديد قبل وفاته كان يستعد لتقديمه
مجلس الوزراء ينعي الفقيد أحمد زويل والدكتور محمد غنيم يؤكد على توصل زويل لاكتشاف جديد قبل وفاته كان يستعد لتقديمه

رحل عن عالمنا منذ ساعات العالم الكبير، أحمد زويل فبعد أن قام تم الإعلان عن خبر وفاة العبقري أحمد زويل تفاجئ الشعب المصري وحزن عليه حزنا شديدا، وليس الشعب المصري فقط من حزن على الأسطورة أحمد زويل بل العالم كله تأثر بوفاته.

فهو دائما ما كان اسمه مرتبط بجائزة نوبل التي حصل عليها عام 1999 في مجال الكيمياء من أبحاثه الهامة التي أجراها في مجال الكيمياء، وخاصة كيمياء الفيمتو، حيث قام العالم الكبير أحمد زويل قام باختراع ميكرسكوب وكانت فائدة هذا الميكروسكوب انه يعمل علي تصوير الاشعة الخاص بالليزر في زمن بسيط وضئيل جدا يصل إلى الفيمتو ثانية.

رئاسة الوزراء تنعي الدكتور الفقيد أحمد زويل

حيث نعى مجلس الوزراء جميعا والقادة في الحكومة المصرية جمعاء العالم المصري الشهير أحمد زويل، ببالغ الحزن والأسى، مؤكدين جميعا على أهمية ما قام بت العالم الجليل من إنجازات بارعة في عالم الكيمياء بالأخص، وفي مجال البحث العلمي عامة، وقد أكدوا على متابعة الخارجية المصرية مع الحكومة الأمريكية إجراءات نقل جثمان العالم الراحل أحمد زويل.

حقيقة هامة يكشفها الدكتور محمد غنيم عن محادثته الأخيرة مع الراحل أحمد زويل

حيث كشف الدكتور محمد غنيم ، وهو العضو الخاص بالمجلس الاستشاري العلمي عن محادثته الأخيرة، التي دارت مع العالم الجليل أحمد زويل، والتي صرح له فيها مؤكدا، عن توصل الفقيد لاكتشاف جديد من شأنه أن يحدث تغييرا كبيرا في المجال العلمي ويسعى به أيضا للحصول على جائزة نوبل للمرة الثانية.

حقيقة صراع العالم المصري أحمد زويل مع المرض قبل وفاته

 فلقد توفي زويل أسطورة الكيمياء في الولايات المتحدة الامريكية وكان سبب الوفاة هو مرض السرطان، فمنذ فترة والعالم الكبير أحمد زويل يصارع هذا المرض الخبيث، وخلال محاربته له أصابه منذ أيام التهاب رئوي حاد، وكان سبب رئيسيا في إصابته بنقص في المناعة.

وصول الجثمان إلى القاهرة وموعد الجنازة

وتوفي الدكتور زويل مؤسس مدينه زويل للعلوم، عن عمر يناهز السبعين عاما، والشعب المصري الآن في انتظار جثة العالم أحمد زويل حتى يدفن في بلده، بعد أن قام منذ فترة قصيرة جدا لا تتعدى الشهور بشراء مدفن للعائلة، وأكدت أسره العالم الكبير أحمد زويل، أنها لم تقرر ميعاد الجنازة ولم يحددوا أيضا ميعاد الدفنة تحديدا، قبل أن يصل جثمانه إلى أرض الوطن، رحم الله عالما من القلائل الذين أفادوا البلد رحم الله العالم الكبير أحد زويل.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً