عاجل بالصور : وقفة إحتجاجية لأهالى وطلاب بورسعيد ضد قرار المحافظ بغلق السناتر

عاجل بالصور : وقفة إحتجاجية لأهالى وطلاب بورسعيد ضد قرار المحافظ بغلق السناتر
عاجل بالصور : وقفة إحتجاجية لأهالى وطلاب بورسعيد ضد قرار المحافظ بغلق السناتر

كتب وتصوير : طــارق العجمى ..

تجمع المئات من أهالى بورسعيد والطلبة وأولياء الأمور مساء الليلة بميدان الشهداء أمام محافظة بورسعيد بوقفة إحتجاجية ضد قرار محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان والذى يقضى بغلق السناتر وعدم توفير البديل المناسب لهم لمواصلة العملية التعليمية بتلك المرحلة الصعبة لهم ولأولياء الأمور معا.

ذلك بالإضافة إلى إعتراض الطلبة والأهالى وأولياء الأمور على تصريحات محافظ بورسعيد بأن تلك السناتر التعليمية "أسوء من بيوت الدعارة" مما أقار حغيظة الأهالى وتحغظهم بشدة على تلك العبارة وبما أثر فى نفوس الأهالى بالسلب والغضب بالطعن فى شرف أبناؤهم من ذهابهم إلى مكان شبهه محافظ بورسعيد بذلك اللفظ السىء.

وقد صرح أولياء الأمور بأنه قد تم توفير بدائل لا تصلح نهائيا من حيث مواصلة العملية التعليمية غير نظيفة بيئيا أو منتظمة وأماكنها بعيدة عن أماكن سكنهم وبأن البدائل حجمت مواصلتهم فى مراحل الثانوية العامة الحرجة والصعبة مشبهين القرار بأنه قرار خاطىء وغير مدروس ومحاربة للطلبة والأهالى العملية التعليمية معا.

كما إحتشد جمع غفير من أهالى المحافظة والطالبات بميدان الشهداء مساء الليلة منددين بالموقف وهتفوا بشعارات "يا محافظ بورسعيد..إحنا طلبة مش عبيد" و "لا ثوار ولا بلطجية .. إحنا طلبة ثانوية" و "ياللى بتسأل إحنا مين .. إحنا الطلبة المظلومين"

كما صرح أولياء الأمور بأن العملية التعليمية بالمدارس صارت إلى الأسوء عن ذى قبل ولم يتم توفير بدائل مناسبة وهم غير قادرون على إرسال أبناؤهم للدراسة خارج المحافظة مثل البعض.

كما وجه الأهالى من أولياء الأمور والطلاب والطالبات رسالة إستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يتقذهم من هذا القرار ومطالبين بتحسين الوضع والعمل بأسرع وقت على حل المشكلة لمواصلة العملية التعليمية على وجه يرضى جميع الأطراف ومطالبين بمعاملتهم بالمثل كباقى المحافظات بأنه إن كان قرارا وزاريا فإنه يجب أن يسرى القرار على الجميع وليس بعض المحافظات فقط.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً