وزارة السياحة تعلن أن تأشيرات الحج 29 ألف تأشيرة حتى الآن هذا العام 2016

وزارة السياحة تعلن أن تأشيرات الحج 29 ألف تأشيرة حتى الآن هذا العام 2016
وزارة السياحة تعلن أن تأشيرات الحج 29 ألف تأشيرة حتى الآن هذا العام 2016

أعلن مصدر مسئول، في وزارة السياحة، مؤكدا بأن الوزارة، قد قامت بالحصول على 29 ألف تأشيرة للحجاج، هذه السنة تقريبا حتى الآن، وقد قامت الوزارة، بتوزيع تأشيرات الحج على طيران مميز، يقترب من 4.5نجمة، وآخر اقتصادي، والمستوى الأقل منهما، وهو البري عن طريق الأتوبيسات الخاصة بالسفر.

كما أوضح وكيل وزارة السياحة، عن وجود لجنة للإشراف على كل الخطوات الخاصة بسفر الحجاج، بداية من التنقل داخل مصر، وحتى سفر الحجاج بالفعل وبلوغ المملكة العربية السعودية، للقيام بالفريضة العظيمة وتأدية مناسكها.

وأكد أيضا من جانبه بأنه سوف تقوم اللجنة، بالتواصل مع الحجاج الذين تأتي أسمائهم، بعد نهاية الإجراءات البدائية الخاصة، بقرعة الحج، ورعايتهم أيضا حتى بلوغهم السعودية.

في حين صرح وكيل وزارة السياحة، عبر الاجتماع الذي حضره، مع لجنة دينية، من أجل طرح موضوع الحج والنقاش، حول الاستعداد الواجب أخذه، وخطوات سير العملية، والاستعدادات التي تنفذها السلطات المسئولة عن الحجاج، لهذه السنة.

فشركات وزارة السياحة تنفذ رحلة الحجاج، بالإضافة لتواجد لجان في السعودية للإشراف على سلامة الحجاج، ووصولهم إلى الكعبة بكل راحة وأمان،

وبالنسبة للسياحة الداخلية في السعودية، فقد قامت وزارة الحج هناك بتوفير موقع إلكتروني، لكل من يرغب في أداء فريضة الحج، ويفتح الموقع المجال للمصريين والسعوديين المقيمين في السعودية، إلى التقدم ببياناتهم، من أجل القيام بفريضة الحج، وإذا طابقت بيانات المتقدم للشروط الواجب توافرها، فإنه سيتم رفع أسماء المقبولين على الموقع الإلكتروني أيضا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً