تظلمات الثانوية العامة تصل إلي 25 ألف تظلم والتقدميات ما زالت مستمرة

تظلمات الثانوية العامة تصل إلي 25 ألف تظلم والتقدميات ما زالت مستمرة
تظلمات الثانوية العامة تصل إلي 25 ألف تظلم والتقدميات ما زالت مستمرة

قالت وزارة التربية والتعليم إلى أن أعداد جميع الطلبة الذين قاموا بتقديم طلبات التظلمات لنتائج الثانوية العامة التي حصلوا عليها والتي يشككون في مصداقيتها، ويرون أنهم يستحقون درجات أفضل من تلك الدرجات التي حصلوا عليها وقالوا مسئولين بوزارة التربية والتعليم أن إعداد طلبات التظلم هذا التي قدمها طلاب الثانوية العامة وصلت خلال الأيام الثلاثة إلي  25624طالبا وطالبة،  قاموا بتقديم طلبات تظلم وان مادة الفيزياء قد تقدمت بوصفها المادة الرئيسية، التي تم تقديم اكبر عدد من التظلمات فيها.

كما أشار السيد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية لمرحلة التعليم الثانوي، وقال أيضا رئيس الإدارة المركزية محمد سعد، أن المادة التي حصلت على أقل عدد من التظلمات هي مادة الجغرافيا.

ومن ناحية أخرى استقبلت مكاتب التنسيق للمرحلة الأولى طلاب الثانوية العامة المتقدمين برغباتهم أمس السبت، من خلال المكاتب الرئيسية التي شهدت تزاحم شديد من الطلاب والأهالي على الرغم من قيام البعض الأخر بالتسجيل من خلال الانترنت وموقع التسجيل الخاص بمكتب التنسيق.

حيث أشار السيد  أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، إلى أن رغبات المتقدمين في المرحلة الأولى قد وصلت إلي 91 ألف طالبن وانه سيتم إعلان النتيجة الخاصة بتنسيق الثانوية العامة بعد انتهاء التسجيل ب3 أيام.

وأعرب الوزير أشرف الشيحي أن جامعة سيناء والتي تعتبر أقل من باقي الجامعات ب5%، حيث أنه بذلك تم ملاحظه توافد الطلاب إلى الجامعة وتكون فرصه هائلة لإضاعة الفرصة على الإرهابيين في خراب سيناء بعد إغلاق الجامعة، لذلك فهو يعتبر أن جامعه سيناء ليست استثناء، لكنها جامعه مميزة تجعل الطلاب يتطلعوا إليها ويتوافدون إليها بشكل هائل جدا.

وأكد أيضا وزير التعليم العالي السيد أشرف الشيحي، على أنه ليس هناك أي توقعات عن الحد الأدنى للقبول قبل الانتهاء من التقديمات بأكملها، ومراجعة جميع الأماكن المتاحة في كل جامعة والرغبات، التي تقدم بها الطلاب، والتي ستظهر بعد  3 أيام من انتهاء كتابة طلاب الثانوية العامة  للرغبات.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً