الآن: لجميع عشاق الرياضة بدأ فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل

الآن: لجميع عشاق الرياضة بدأ فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل
الآن: لجميع عشاق الرياضة بدأ فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل

تقام فعاليات حفل افتتاح مسابقة الألعاب الأولمبية ريو 2016  في النسخة رقم 31 وللمرة الأولى من قارة أمريكا الجنوبية، في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وتستمر حتى يوم 21 من الشهر الحالي، من إستاد ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

كما أكد القائمين على تنظيم حفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 أن الحفل سيقام بشكل بسيط نظرًا للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الآونة الأخيرة، ولكنه سيعتمد في المقام الأول على نقل الصورة الحضارية التاريخية للبرازيل، وسيكون الحفل لمدة ثلاث ساعات متواصلة لبث رسالة إلى العالم بأكمله تتضمن إنقاذ الكرة الأرضية من التغيرات المناخية.

والجدير بالذكر أن البرازيل قامت باستضافة كأس العالم في عام 2014، وفي عام 2009 حصلت على حق استضافة الأولمبياد لعام 2016، وسيشارك في مسابقة أولمبياد ريو دي جانيرو ما يقرب من 11 ألف متسابق رياضي، كما من المتوقع حضور حوالي 50 ألف شخص لحفل الافتتاح.

ومن المقرر أن يبث حفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 على الهواء مباشرة، على شاشات العديد من القنوات الفضائية الرياضية العربية ومنها قناة الكأس ودبي وأبو ظبي بالإضافة لقناة بين سبورت التي ستنقل أغلب الفعاليات الهامة خلال الدورة الصيفية المقامة حاليًا.

وسيبدأ الحفل على أنغام السامبا الشهيرة كما يشارك في حفل الافتتاح 207 دولة، كما أعلنت البرازيل إنفاقها ما يقرب من 4 مليار يورو من أجل تنظيم فعاليات الأولمبيات وإقامة المنشآت الأولمبية الخاصة، علاوة على مبلغ يقدر بحوالي 7 مليار يورو لكل ما يرتبط بأعمال تطوير وتأهيل القطاعات القديمة وخاصة وسائل المواصلات.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً