اسعار تذاكر حج القرعة و الحج السياحى 2016 التى اعلنتها شركة مصر للطيران بزيادة هذا العام تصل حتى 10%

اسعار تذاكر حج القرعة و الحج السياحى 2016 التى اعلنتها شركة مصر للطيران بزيادة هذا العام تصل حتى 10%
اسعار تذاكر حج القرعة والحج السياحى 2016 التى اعلنتها شركة مصر للطيران بزيادة هذا العام تصل حتى 10%

أعلن اليوم مصدر مسئول، بشركة مصر للطيران، عن استمرارية إصدار تذاكر حج القرعة، ووزارة التضامن، وذلك حتى بداية الشهر القادم، أما سعر صرف تذاكر الحج السياحي، يستمر حتى يوم 5 من الشهر المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات حج القرعة يوم 20 من الشهر الحالي لحجاج محافظة المنوفية، أما أولى رحلات حجاج وزارة التضامن تبدأ يوم 23 من الشهر الحالي لحجاج محافظات الإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والمنوفية.

وأضاف المصدر أيضا، إن جميع مكاتب السياحة التابعة لشركة مصر للطيران مستمرة في صرف تذاكر الحج السياحي للأفراد والهيئات المختلفة، أما حج القرعة ووزارة التضامن وحجاج الجمعيات الأهلية، يتم صرف التذاكر الخاصة بهم من خلال المكتب التابع لوزارة الداخلية.

وأشار المصدر إلى أن التفاوت في أسعار الحج هذا العام جاء حسب مدة الإقامة ونوعية الحج، موضحًا أن الأسعار ارتفعت هذا العام عن الأعوام الماضية بنسب ضئيلة تتراوح من 4.5% إلى 10%، مرجعًا هذا الارتفاع إلى قرار زيادة الضرائب الذي أصدرته السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية، وذلك اعتبارًا من بداية شهر مارس الماضي بما يعادل 450 جنيه تقريبًا لتأمين المطارات، وتسددها شركة مصر للطيران بالريال السعودي، والذي ارتفع سعر صرفه مقابل الجنيه المصري في الآونة الأخيرة.

اسعار تذاكر حج القرعة 2016

وأوضح المصدر أن أسعار تذاكر الحج للقرعة هذا العام ذهابًا وإيابًا من جدة أو المدينة للإقامة لمدة شهر كامل بلغت 6420 جنيه .
أما تذاكر الحج للجمعيات الدينية ذهابًا وإيابًا والمتجهة من القاهرة إلى جدة للإقامة لمدة 26 يوم فقط بلغت 6620 جنيه.

اسعار تذاكر الحج السياحي للمصريين

أما أسعار تذاكر الحج السياحي والمتجهة من القاهرة إلى جدة للإقامة لمدة 17 يوم أو أقل بلغت 6600 جنيه، أما للإقامة من 21 إلى 23 يوم بلغت 7100، ومن 18 إلى 21 يوم بلغت 7600 جنيه.

والجدير بالذكر أن حصة مصر من الحجاج هذا الموسم بلغت ما يقرب من 62 ألف و511 حاج، من بينهم 10 آلاف حاج بري، و10 آلاف حاج تابع لوزارة التضامن، و20 ألف حاج بالقرعة، و22 ألف و511 حاج سياحي أفراد وهيئات.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً