اشتعال.. سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يوم الثلاثاء 2-8-2016 , اسعار الدولار اليوم في شركات الصرافة مقابل الجنية المصرى

اشتعال.. سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يوم الثلاثاء 2-8-2016 , اسعار الدولار اليوم في شركات الصرافة مقابل الجنية المصرى
سعر الدولار اليوم الاحد 31-7-2016  فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري

سعر الدولاراليوم، نستعرض معكم زوارنا الأجلاء أسعار الدولار اليوم الاثنين 1-8-2016، فى السوق السوداء، ونتناول سعر الدولار فى البنوك وشركات الصرافة حيث سجل الدولار تراجعاً طفيفاً بقيمة 3 قروش بعد إشتعال المضاربات على الورقة الخضراء، والإرتفاع الجنوني الغير مبرر مما جعل البنك المركزي يقوم بحملات تفتيشيه لإغلاق شركات الصرافة المخالفة وسوف نوافيكم بالتفاصيل من خلال هذا التقرير فقط تابعونا تجدوا كل جديد.

من خلال نشرتنا الإقتصادية ، نستعرض الوضع فى السوق السوداء والإقبال علي الشراء حيث وضحت مصادر مصرفية تراجع كبير وبشكل ملحوظ علي الشراء ويأتي ذلك عقب قيام المستثمرين بتخزين الدولار بكميات ومبالغ كبيرة، عقب التصرحات الت أدلي بها محافظ البنك المركزي ، طارق عامر خلال حوار له من إسبوع حيث لمح لإمكانية تخفيض الجنية المصرى .

أسعار الدولار فى السوق السوداء

سجل الدولار فى السوق السوداء  12.00 جنيه للشراء و سجل 12.25 جنيه للبيع.

أسعار الدولار في البنوك

مازال الدولار مستقر فى البنوك عند سعر  8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، هذا وفق بيانات صادرة من البنك المركززي.

وذكر أحد المتعاملين فى السوق السوداء، أن شركات الصرافة إمتنعت البيع للورقة الخضراء، أملا فى إرتفاع سعر الدولار لتحقيق مكاسب أعلي ، وغن كانت حركة التعاملات فى سوق الصرف شهدت هدوءاً ملحوظاً وتعانى من حالة الركود النسبي عقب  تردد الأنباء عن التفاوض مع البنك المركزي علي قرض بقيمة 12 مليار دولار، وتوقع الخبراء مزيدا من التراجع فى سعر الدولار فى الأيام القادمة.

وتقوم السلطات الرسمية بمحاولة السيطرة من جديد علي سعر الدولار، من خلال حملات تفتيشيه على شركات الصرافة وبالفعل تم ظبط 12 من شركات الصرافة المخالفين وقد تم غلقهم بالفعل مع التحذير فى حين تكرار المخالفة يتم إغلاق مكتب الصرافة نهائيا ، وجاء هذا الرد القوى عقب تسجيل الدولار رقما قياسياً يوم الثلاثاء الماض حيث سجل 13.60 جنية ، فكان لابد من تدخل فجاءت أنباء القرض من صندوق النقد ردا مناسب ، بالإضافة للحملات التفتيشيه وغلق المخالف وعدم التهاون مع المخالفين ردا قاسيا لكل المضاربن والمتحكمين فى السوق السوداء .

ويقوم خبراء في الإقتصاد بتقديم الحلول المناسبة لتثبيت سعر الدولار الذى يتعرض لتذبذب مستمر بين الإرتفاع والإنخفاض ، وينتظر الجميع وضع الخطط المناسبه للوصول للإستقرار التام فى الأسعار وتثبيت سعر الدولار في السوق السوداء كما هو ثابت بالبنوك والتغلب علي الإرتفاع المستمر الذي يرفع معه كل أسعار السلع.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً