اخبار تركيا اليوم.. انقلاب عسكري في تركيا والجيش يفرض الأحكام العسكرية والانسحاب الكامل من العراق ، ورئيس الوزراء يصرح لن نسمح بنجاح محاولة التمرد

اخبار تركيا اليوم.. انقلاب عسكري في تركيا والجيش يفرض الأحكام العسكرية والانسحاب الكامل من العراق ، ورئيس الوزراء يصرح لن نسمح بنجاح محاولة التمرد
انقلاب تركيا.. الجيش يفرض الأحكام العرفية ، ورئيس الوزراء يصرح لن نسمح بنجاح محاولة التمرد ، الجيش أنهى المعركة لصالحة ويصدر أحكاما عرفية

إنقلاب فى تركيا الآن ، تشهد العاصمة التركية إستنفارا أمنيان وقد أفادت الصحيفة التركية "يني شفق" وهى مقربة من الحزب الحاكم فى تركيا ، أن عددا من الظباط التابعين والموالين لجماعة فتح الله غولن يقومون بالإستيلاء على رئاسة الأركان التركية ، وقد صرح شاهد عيان لرويترز انه يتم سماع دوى إطلاق نار كثيف فى العاصمة التركية ، كما شوهدت الطائرات الهليكوبتر والطائرات الحربية تحلق بكثرة فى سماء أنقرة .

وقال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم ، أن التحرك العسكرى من غير تسلسل القيادة ، يوضح وجود محاولة الإنقلاب العسكرى فى تركيا ، واضاف أن قوات الأمن التركى تبذل أقصى مابوسعها لحل الموقف الصعب الذى يحدث الأن ، وأكد رئيس الوزراء التركى أن الذى يقوم بالتمرد ومحاولة النقلاب ، هم مجموعة صغيرة من الجيش وسوف يدفعون ثمن ذلك التمرد .

كما وضحت بعض المصادر الإعلامية ، قيام الجيش التركى بغلق جسر البسفور بإسطنبول ، وتتم حالة من الإستنفار الشديد والغير طبيعى بمدينة إسطنبول الأن .

كما افاد مراسل داخل جيش تركيا ، قيام الجيش بإغلاق جميع الطرق المؤدية لمطار أتارتوك بإسطنبول ، وتم عرض صور دبابات عند مدخل المطار لتأمينة ، ومنعت السطات المصرية منع السفر لمطار أتارتوك بإسطنبول .

كما إنتشرت سيارات الإسعاف ، فى مقر الأركان التركى ، وقامت مديرية الأمن فى أنقرة بإستدعاء كافة الموظفين بها بشكل طارىء وعاجل ، ونقلا عن تليفزيون تركيا وضح إغلاق جسر السلطان محمد الفاتح إلى جانب جسر البوسفور

الجيش يسيطر على الوضع ويصدر أحكاما عرفية

صرحت القوات المسلحة التركية إنها قد سيطرت على السلطه بالبلاد حتى تحمى حقوق الإنسان والنظام الديمقراطى ، وقام الجيش بإعلان تعليق العمل بالدستور ، حيث يتم فرض أحكاما عرفية ، ويدير تركيا ألان مجلس سلام ، حيث يضمن سلامة المواطنين ، وأن جميع علاقات تركيا الخارجية سوف تستمر حيث أن الأهمية هى لسيادة القانون ، كما تم حظر التجول بالبلاد وتم إغلاق مطارات تركيا ن وقد وصف الجيش هذة الحركة بالإنقلاب .

كما أضاف الجيش أنه تم إعتقال الجنرال خلوصى آكار رئيس أركان الجيش التركى من قبل الإنقلابين ن وسيطر الجيش على مقر حزب العدالة والتنمية بإسطنبول ، أما بخصوص الرئيس التركى أردوغان فإنة فى مكان أمين .

وسوف نتابعكم بكل جديد تابعونا على كل حصري .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً