اخبار سوريا اليوم الاربعاء 8 يونيو 2016 ، اهم و اخر الاخبار السورية حلب الآن 8/6/2016 "عاجل سوريا" الاربعاء 2016/6/8

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 8 يونيو 2016 ، اهم و اخر الاخبار السورية حلب الآن 8/6/2016 "عاجل سوريا" الاربعاء 2016/6/8
اخر اخبار سوريا حلب

الان موجز الاخبار العاجلة سوريا ، جديد المعارضة السورية التي تأمل في رمضان مسالم و ان يسود الامن و توقف اطلاق النيران في كل المناطق السورية طيلة هذا الشهر الكريم لملئ المساجد من جديد التي اصبحت مهجورة بسبب الحرب الاهلية، اخبار سوريا اليوم و حلب كل محافظات سوريا الآن خبر عاجل تابعوا اخر ما قالته الصحف على سوريا.

جديد و اخر اهم خبر سوريا اليوم الاربعاء 8 يونيو 2016 ، اخبار حلب على رأس كل ساعة 8/6/2016

أعرب السفير الأمريكى لدى موسكو جون تيفت اليوم الثلاثاء عن قلق واشنطن اتجاه تصاعد المشاكل والاضطرابات فى مدينة حلب السورية. وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية هذه التصريحات قد صدرت فى منشور كتبه السفير على شبكة "فكونتاكتي" الروسية للتواصل الاجتماعى، رادا بدلك على الاسئلة التي وجهت له من قبل مستخدمى هذه الشبكة. وكتب تيفت: "نعمل بجد لإستعادة نظام وقف إطلاق النار ، ونشعر بالقلق مع التصعيد الأخير للعنف  فى حلب. ومن الضروري للغاية بالنسبة لنا التركيز على اتطبيق الالتزامات لمراقبة وقف إطلاق  النار من جانب جميع الاطراف ومن الضرورى أن تستخدم روسيا نفوذها على النظام [السورى]".  وأضاف ايضا أن الولايات المتحدة تدعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان  دى ميستورا، لأنها تعتقد أن المحادثات السياسية هى السبيل الوحيد لتسوية الأزمة السورية. وأكد السفير الأمريكى في احد تصريحاته أن "أمريكا لا تتخلى عن سوريا. ولا زالت امريكا تعمل  جاهدا لايجاد حل لهذا الصراع- الذى أعقب عن نشوب أزمة إنسانية لم يسبق لها مثيل منذ زمن الحرب العالمية الأولى ، و يتصدر أولويات الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا بديل عن التوصل إلى تسوية سياسية من خلال المفاوضات المبني على الحوار لحل هذه الأزمة". وأوضح تيفت أن هذا هو السبب فى مواصلة دعمنا لجهود ستيفان دى ميستورا.

أخبار سوريا اليوم ، موجز حلب الآن ، الأسد: أى طرح خارج ورقة مبادئ جنيف 3 لن تتم الموافقة عليه

أفاد الرئيس السوري بشار الاسد هدا اليوم ، ان حل الازمة التي تمر منها سوريا يتجسد في تطبيق المبادئ التي تم طرحها في مباحثات جينيف 3 ، بالاضافة الى مكافحة الارهاب . ولقد اوضح بشار الاسد في خطاب القاء اليوم امام لجنة البرلمان انه بنائا على هاته المبادئ  قد نستطيع مناقشة تشكيل حكومة و وحدة وطنية تعمل وفق متطلبات الدستور . ولقد اضاف ايضا ان تلك الورقة التي قدمت في مباحثات سوريا تهدف الى تحقيق وحدة سوريا وسيادتها .  ليؤكد في الاخير ان اي طرح خارج عن هانه المبادئ مرفوض ، فهاته المبادئ تعتبر اساس نجاح ، المحادثاث و ايجاد حل سوري ، وبخصوص الهدنة فقد صرح بشار الاسد انها سمحت بتركيز ،الجهود العسكرية وتحقيق الانجازات من اجل تحرير تدمر هلال فترة قصيرة من بدء الهدنة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً