هيئة المحاجر تواجه غلاء الاسعار بطرح عدد كبير من المواشي المستوردة

هيئة المحاجر تواجه غلاء الاسعار بطرح عدد كبير من المواشي المستوردة
هيئة المحاجر تواجه غلاء الاسعار بطرح عدد كبير من المواشي المستوردة

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، 11 ألفا و600 رأس من الماشية الحية ذبيح فورى، منها 2000 رأس من العجول الحية تم استيرادها  من السودان، و2000 رأس أيضًا مستوردة من أوكرنيا، ووصل 3000 رأس من المجر بالإضافة إلى استيراد 4600 رأس من الجمال الحية وهذا ما صرح به الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى.

وسوف تصرح هذه الرؤوس في بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لمحاربة الأسواق والحد غلاء الأسعار خلال شهر رمضان وذلك بعد زيادة الطلب على اللحوم الحمراء فى هذه الفترة.
وتخضع هذه المواشي جميعها الى اجراءات حجرية مصرية مع العلم أنه يتم طرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بالأسواق الذي تولى القطاع الخاص استيراده بعد منح الهيئة الموافقة، منها 7335 لحوم أبقار، و2865 طن لحوم دواجن، أسماك 5907 أطنان، الألبان 5691، بخلاف كميات من لحوم ضأن 25 طنا، لحوم جاموسى مجمدة 4732،بتلو مجمد 28 طنًا.

وقد حددت الهيئة مجموعة دول هي المصر بالاستيراد منها وذلك بعد اعطاؤها الموافقات الاستيرادية وتم تجهيز محاجر الهيئة على أعلى مستوى لتستقبل أى شحنات من العجول الحية الواردة لمصر من الدول التي تم تحديد الاستيراد منها التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد خلال شهر رمضان وتك تأهيل المنافذ الحجرية وامداهم بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية المستوردة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً