اطول يوم صيام هذا العام 2016 "الإنقلاب الصيفى" تعرف على 9 معلومات عن اطول يوم صيام فى رمضان غدا تبلغ ساعات الليل 9 ساعات

اطول يوم صيام هذا العام 2016 "الإنقلاب الصيفى" تعرف على 9 معلومات عن اطول يوم صيام فى رمضان غدا تبلغ ساعات الليل 9 ساعات
غدا اطول نهار خلال هذا العام  " الإنقلاب الصيفى " تعرف على  9 معلومات عن اطول يوم صيام فى رمضان غدا تبلغ ساعات الليل 9 ساعات

فى ظاهره فريده من نوعها غدا الثلاثاء سوف يشهد ظاهره غريبه وهى اطول نهار واقصر ليلا وقد كشف باحثون فلكيون ان هناك معلومات بخصوص هذه الظاهره تعرف معنا عليها.

1- تعتبر هذه الظاهره التى نشهدها غدا دليل على ان الشمس قد بلغت اقصى ميل لها فى ناحية الشمال وذلك اثناء رحلتها الثانويه .

2- هذه الظاهره تعرف بالإنقلاب الصيفى او قمة الصيف ويعتبر من الناحيه الفلكيه اطول يوم فى السنه .

3- هذه الظاهره تدل على ان فصل الصيف قد دخل فلكيا وذلك ببلوغ الشمس اقصى ميل لها ناحية الجنوب .

4- ظاهرة الإنقلاب الشمسى تتكرر فى العام مرتين .

5- يتوافق حدوث ظاهرة الإنقلاب لصيفى مع ظاهرة قمر الفراوله فى يوم واحد وهو امر نادر الحدوث حيث ان تكرار الظاهرتين فى يوم واحد امر يحدث كل 46 عام .

6- طول النهار يصل غدا الى 15 ساعه اما الليل يصل طوله 9 ساعات بنصف الكره الشمالى .

7- وسوف يحدث الإنقلاب الصيفى بعد الدقيقه 34 بعد منتصف الليل غدا وبذلك فان فصل الصيف وصل الى 93 يوما بالاضافه الى 15 ساعه و47 دقيقة وفى هذا اليوم يزيد عدد ساعات النهار عن عدد ساعات الليل وترتفع فيه درجات الحراره .

8- اشعة الشمس تصبح عموديه على مدار السرطان وبالتالى فإن نصف الكره الشمالى تكون درجات الحراره اعلىمما يؤدى لارتفاع درجات الحراره عن النصف الجنوبى .

9- ياتى الانقلاب الشتوى فى نصف الكره الشمالى يوم 21 او يوم 22 ديسمير وتصل الشمس فيه الى ادنى ارتفاع لها بينما يحدث الإنقلاب الصيفى يوم 21 يونيو فى نصف الكره الشمالى وتكون الشمس فى اعلى درجات الارتفاع ظهرا .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً