سعر الدولار اليوم الثلاثاء 24/5/2016 فى السوق السوداء والبننوك المصرية

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 24/5/2016 فى السوق السوداء والبننوك المصرية
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 24/5/2016 فى السوق السوداء والبننوك المصرية
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار الان، لقد شهد سوق العملة في مصر وفى السوق السوداء انخفاضا ملحوظا اليوم ،بعد أن كان تضارب سعر الدولار يوما في انخفاض ويوما في ارتفاع ، إلا أنة اليوم سجل 10.70 قرشا للشراء 10.80 قرشا للبيع بالمقارنة بالأيام الماضية التي سجل فيها 10.90 قرش للبيع .

وقد حاول البنك المركزي ضبط السوق وكثرة الطلب على الدولار ووضع حد للسوق السوداء . إذ أن كل محافظة تبيع بسعر مختلف عن الأخر على حسب المطلوب منها من المبالغ المطلوبة من الدولار لشراء البضائع ، في استغلال واضح من مكاتب الصرافة ، لحاجة المستثمرين الزائدة إلى الدولار الأيام الماضية في السوق السوداء ،حيث أنة قد وصل إلى 11 جنيها في زيادة لم يشهدها السوق من قبل .

ويرجع ذلك إلى انعدام مصادر الدخل الرئيسية التي كانت تدر الدولار في السوق ، وأبرزها السياحة ، وقناة السويس ، والاستثمارات الأجنبية، والاستثمارات العربية، التي تراجعت بشكل كبير الفترة الماضية .

أما عن صرف الدولار في البنوك المصرية فأنة شهد حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم عند حد 8.83 قرش للشراء، 8.88 قرش للبيع ، وذلك نتاج الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي الذي يطرح كل ثلاثاء بقيمة 120 مليون دولار ،من اجل توفير اكبر قدر من الدولار في كل البنوك المصرية لسد حاجة العملاء والمستوردين والحفاظ على استقرار سعر الدولار في البنوك ،حتى لا يزيد تأثير السوق بارتفاع سعر الدولار مما أدى إلى ارتفاع عدد كبير من السلع الغذائية والسلع الكهربائية ،والالكترونية على حد سواء والتي تعتمد في شرائها على الدولار لاستيرادها من الخارج .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً