اخبار مصر اليوم: استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لضيفه وزير الصناعة والتجارة لكوريا الجنوبية

اخبار مصر اليوم: استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لضيفه وزير الصناعة والتجارة لكوريا الجنوبية
اخبار مصر اليوم: استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لضيفه وزير الصناعة والتجارة لكوريا الجنوبية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال ضيفه وزير الصناعة والتجارة والكورية جو هيون هوان وممثلي الشركات الكورية .
حيث كانت هذه الزيارة بهدف دعم العلاقات التعاونية بين كلا من جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية
وقد اسقبلهم السيسي في مقر الرئاسة بمصر الجديدة .

وقد جاء مع وزير الصناعة والتجارة الكورية وفد رفيع المستوي حيث تكون من ثلاثة وعشرون فردا يمثلون مختلف الهيئات الكورية والمصانع كما شمل الوفد عدد من ممثلي اتحاد الصناعات المتوسطة والصغيرة الكورية ، وجميعة الاعمال وجميعة المستوردين الكوريين ، هذا بالاضافة الي ممثلي هيئة الطاقة الكورية .

وقد جاءت هذه الزيارة كمتابعة لزيارة الرئيس الكوري لمصر والتي كانت في شهر مارس الماضي وذلك تأكيدعلي دعم العلاقات بين الدولتين .

وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي نقل تقديره وتحياته الي الرئيس الكوي ورئيس الحكومة الكورية .

وعلي الجانب الاخر نقل وزير الصناعة والتجارة الكورية تحيات الرئيس الكوري للرئيس السيسي ، كما أشار أيضا الي ان دولته تحرص بشدة علي تنيمة وتفعيل العلاقات بين الدوليتن ، وخاصة المجال الإقتصادي .

واكد وزير الصناعة والتجارة الكورية" هوان" ان الشركات الكورية لديها اهتماما كبيرا للعمل علي زيادة استثمارتها وتنمية اعمالها في مصر ، كما ان " هوان " والوفد المرافق له سوف يشاركوا في منتدي الاعمال المصري الذي سوف يقام غدا، حيث ان هذا المنتدي سوف يقوم بتقديم عرضا مفصلا عن النطقة الاقتصادية في قناةالسويس . مما سوف يتيح للشركات الكورية ان تتعرف علي المزايا المتعددة لهذه المنطقة الهامة .

وقد أشار "هوان" الي المجالات التي ترغب كوريا الشمالية في تعزيز التعاون فيها بينها وبين مصر حيث صرح بان هذه المجالات تشمل صناعةالمنسوجات ، السيارات والاجهزة الالكترونية ، وتوريد الاجهزة الطبية ، وتحلية المياة ، البتروكيمايات ، وقد جاءت علي قمة هذه المشروعات المجالات التي تخص البنية التحتية .

وقد أشاد " هوان " بما قامت به مصر من الاجراءات البنكية الخاصة بتخفيف القيود علي الودائع الاجنبية التي تتواجد في البنوك المصرية .

واكد ان هذه الاجراءات كان لها اثر ايجابي كبير علي الشركات الكورية التي توجد في مصر ، مشيرا الي ان كوريا الجنوبية تأمل من مصر بأن تقوم بأجراءات أخري تكون لها أثر في مساعدة الشركات علي توسيع وزيادة انشطتها واستثمارها في مصر

التعليقات : 0

أضف تعليقاً