اخبار الفن : شيرين عبد الوهاب وأزمة جديدة بسبب الجواز الدبلوماسي

اخبار الفن : شيرين عبد الوهاب وأزمة جديدة بسبب الجواز الدبلوماسي
اخبار الفن : شيرين عبد الوهاب وأزمة جديدة بسبب الجواز الدبلوماسي
يبدو ان الحظ السيء والعثر دائما يلاحق الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب ، فكل خطوة تقوم بها شيرين تتقابل من الجانب الاخر جدل وانتقادات فبعد ان تخلصت شيرين من أزمة اعتزلها للفن وبعد ذلك العودة اليه مرة اخري ، لن تهدأ الاحداث أو الازمات التي تتعرض اليها شيرين ، حيثانها بعدقامت بحفل فني ، وحصلت في نهايته هذا الحفل علي لقب سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة أمسام " لمحاربة الجوع والفقر ولم تسلم شيرين من الانتقادات حتي انها خرجت الي الجمهور لكي توضح ان اللقب الذي حصلت عليه هو لقب للمنظمة وليس لقب سفيرة نوايا حسنة للامم المتحدة ، فهو لقب تشريفي يعطي لكثير من المشاهير والنجوم .

ولكن قامت الامم المتحدة بنفي ان تكون شيرين قد تسلمت جواز دبلوماسي من خلال مكتب الامم المتحدة في القاهرة ،حيث ان تسليم الجواز الدبلومسي لمنظمة الامم المتحدة له برتوكول للتسليم ولا يسلم من خلال حفلات فنية . وانما يتم الاحتفال بالسفراء بطريق برتوكولي .

كما اوضحت الامم المتحدة واكدت ما ذكرته شيرين انها ليست سفيرة نوايا حسنة في منظمة الامم المتحدة ولكنها سفيرة نوايا حسنة لمنظمة إمسام " وهي منظمة مستقلة ولها الصفة الدبلوماسية كمراقب دولي بالمجلس الاقتصادي الدولي الاجتماعي للامم المتحدة .

كما ان منظمة أمسام لها كل الحق مثل اي منظمة دولية تابعة للامم المتحدة مثل اليونيسكو واليونيسيف ان تعيين ما تشاء من السفراء وذلك بهدف دعم اهدافها والتطوير من اعمالها كما ان منظمة إمسام لها كل المميزات من الحصانات والامتيازات الدبلوماسية وذلك وفقا لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسيةعام 1962 .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً