غدا النطق بالحكم علي مرسي وأعوانه وثلاثة سيناريوهات متوقعة للحكم

غدا النطق بالحكم علي مرسي وأعوانه وثلاثة سيناريوهات متوقعة للحكم
غدا النطق بالحكم علي مرسي وأعوانه وثلاثة سيناريوهات متوقعة للحكم
غدا يوم هام وحاسم في مصر ، غدا هو يوم النطق بالحكم عل الرئيس السابق محمدمرسي ومتهمين آخرين معه في القضية المعروفة إعلاميا " التخابر مع قطر " ، حيث سوف تنعقد الجسلة في محكمة جنايات القاهرة وسوف تنعقد في أكاديمية الشرطة ، ويرأس الجلسة المستشار محمد شرين فهمي ، ومن المتوقع أن يتواجد ثلاثة سيناريوهات في هذه القضية.

اول سيناريو:-
الحكم باحالة الاوراق بعض المتهمين الي فضيلة مفتي الجمهورية مع تحديد يوم اخر وجلسة اخري للنطق بالحكم ، حيث انه في حال اثبات ان محمد مرسي مدان بتخابره مع قطر هنا سوف تطبق المادة 77 من قانون العقوبات عليه.وتنص العقوبة في هذه المادة علي عقوبة الاعدام .

ثاني سيناريو:-
تأخير النطق بالحكم لجلسة اخري لان المحكمة لم تنتهي من دراسة أوراق القضية ، حيث للمحكمة الحق في ان تمد أجل النطق بالحكم عدد من المرات .

ثالث سيناريو:-
اصدار احكام ، والاحكام قد تتكون ما بين السجن المؤبد والبراءة للمتهمين، وفي جلسات سابقة قد قامت النيابة الي اسناد تهمة افشاء اسرار الدولة ،و غختلاص مستندات ووثائق صادرة من جهات سيادية في اليلاد وكذلك متعلقة بأمن ومصلحة الدولة والعمل علي إخفائها وافشائها الي دولة أخري " قطر "

كما تم التخابر معها ضد البلاد وبقصد الاضرار بمراكز الدولة المختلفة " مراكز حربية ، مراكز دبلوماسية ، مراكز اقتصادية ، مراكز سياسية ".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً