اهم اخبار العالم اليوم الخميس: انسحاب جون كاسيك " المنافس الاخير لترامب

اهم اخبار العالم اليوم الخميس: انسحاب جون كاسيك " المنافس الاخير لترامب
اهم اخبار العالم اليوم الخميس: انسحاب جون كاسيك " المنافس الاخير لترامب
صرحت منذ قليل شبكة الاخبار " NBC" "" أن المنافس الاخير لترامب "جون كاست قد انسحب من أمام غريمه المرشح المجهوري ترامب وذلك في جولة الانتخابات التمهيدية ، وبهذا الانسحاب قد أصبح ترامب في موقف قوي جدا وقريب لفوز ترامب في هذه الجولة من الانتخابات .

وجون كاسيك هو حاكم ولاية أوهايون الامريكية ، وقد قام بالغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر انعقاده في واشنطن العاصمة الامريكية . وذلك كتمهيدا لحملته الانتخابيه .

هذا وقد كان "جون كاسيت " قد قرر أنه لن ينسحب حتي يتم انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري الذي كان من المقرر انعقاده في الشهر القادم "يوليو" وفي ولاية كليفلاند .

لكن الذي حدث مع تيد كروز سناتور ولاية تكساس الامريكية وانسحابه المفاجيء هو الذي دعا منافس ترامب الاخير "جون كاست من الانسحاب هو الاخر لان باسنحاب سناتور تكساس قد تم تهميد ترامب للحصول مباشرة علي ترشح الحزب الجمهوري .

كما توقع بكل تاكيد فوز ترامب بالغالبية وخاصة في الجولات التسعة المتبيقة من جولات الانتخابات التمهيدية ، كما ان جون كاسيك لم يحالفه الحظ في الفوز الا فوزه في ولايه أوهايو وهي الولاية التي هو الحاكم لها .

وهكذا سوف يكونان كلا من هيلاري كيلتون المرشحة الديمقراطية وترامب هما المرشحين في الانتخابات الرئاسية القادمة والتي من المقرر ان تنعقد في شهر نوفمبر القادم وتحديدا في اليوم الثامن منه .

اما عن موقف هيلاري كليتنون فقد خسرت الجولة الانتخابات التهميدية في ولاية إنديانا حيث خسرت حزبها في هذه الولاية ولكنها مازالت هي علي القمة وهي في المرتبة الاولي .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً