عاجل..اشتباك الشرطة مع المتظاهرين المؤيدين للمهاجرين على الحدود بين النمسا وإيطاليا

عاجل..اشتباك الشرطة مع المتظاهرين المؤيدين للمهاجرين على الحدود بين النمسا وإيطاليا

اشتبك عدة مئات من المحتجين الشباب مع الشرطة الايطالية وهى شرطة مكافحة الشغب اليوم السبت بالقرب من الحدود النمساوية الإيطالية خلال مظاهرة ضد القرارات التى اتخذت ضد مكافحة المهاجرين المقترحة في فيينا , المتظاهرين الذين جلسوا لفترة وجيزة في محطة قطار صغيرة في ممر برينرحيث واجهوا الشرطة بينما كانوا يحاولون عبور الحدود من إيطاليا إلى النمسا.

ألقى بعضهم الحجارة وقنابل الدخان على الشرطة التي ردت اليهم مرة اخرى من قبل الشرطة الايطالية حيث قامت باطلاق الغاز المسيل للدموع حسبما ورد الينا من مصادرنا, أصيب اثنان من ضباط الشرطة واضرموا النار في سيارة تابعة للشرطة في حين ألقي القبض على العديد من المتظاهرين، بحسب وكالة الأنباء ايطاليا.

فيينا تهدد استئناف الاشتباكات على ممر برينر بين البلدين في إطار مجموعة من الإجراءات المعادية للمهاجرين التى تقوم بها  إيطاليا وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر السبت أن فرض ضوابط على الحدود النمساوية مع إيطاليا ستكون "كارثة سياسية" لأوروبا.

وقال يونكر خلال مقابلة مع فنك  ان جبال الألب هو ممر النقل الأوروبي وحلقة وصل رئيسية بين شمال وجنوب القارة  ممر برينر ستكون له عواقب اقتصادية خطيرة ولكن العواقب السياسية الأكثر أهمية هى الكارثة الحقيقية ".

مع أكثر من 28،500 المهاجرين يصلون منذ 1 يناير، وإيطاليا  تصبح نقطة دخول رئيسية للمهاجرين القادمين إلى أوروبا، وذلك بعد جدل اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وإغلاق طريق البلقان من اليونان , في المتوسط ​​2500 شاحنة و 15000 سيارة سفر يوميا عبر ممر برينر - يشكل شريان الحياة بالنسبة للصادرات الايطالية إلى شمال أوروبا .



التعليقات : 0

أضف تعليقاً