أخر تصريحات وزير الكهرباء بشان انقطاعها خلال شهر رمضان المبارك

أخر تصريحات وزير الكهرباء بشان انقطاعها خلال شهر رمضان المبارك
أخر تصريحات وزير الكهرباء بشان انقطاعها خلال شهر رمضان المبارك

بما أن شهر رمضان على الأبواب أكد وزير الكهرباء ،الدكتور محمد شاكر أن الشبكة مستقرة وان هذا الشهر الكريم لن يشهد انقطاع للكهرباء حيت أن قدرات الشبكة تفوق احتياجات المواطنين، وأكد أيضا من خلال تصريحاته أن هناك وجود فائض يومي في الشبكة يصل إلى سبعة ألاف ميجا وات،وأكد أيضا أن الشبكة مستقرة داخل البلاد ،وان كفاءة الشبكة في تحسن مستمر ولا يوجد اى تخوفات في حالة إذا تم رفع الأحمال.

وأنة سيتم يوم غد الأربعاء الموافق واحد من شهر يونيو ،البدء في تحويل مجرى نهر النيل في مشروع قناطر أسيوط الجديد للمرة الثالثة في تاريخ مصر، هذا ما اكده رئيس قطاع الخزانات والقناطر التابعة لوزارة الري.وأكد أيضا أن تحويل مجرى نهر النيل سيتم اعادتة إلى طبيعته. وأكد أنة سيتم العمل على إزالة السد المؤقت بأمان،والعمل على مرور المياه من خلال فتحات القناطر ،وان سيتم ملى القناطر تدريجيا حتى تتساوى مع منسوب مياه نهر النيل.

وهناك حملة من وزارة الكهرباء للحد من ترشيد استهلاك الكهرباء وسوف تعلن عنها الوزارة في بداية شهر رمضان ، وسيتم الإعلان عنها في جميع قنوات التلفزيون،وقد تم التحدث حول هذا المصدر الذي يقوم بتمويل الحملة وهو البنك المركزي،وانه سوف يستمر التمويل لمدة ثلاث سنوات،وانه سيتم دفع مبلغ 50 مليون جنيها، وستوفر الدولة اكبر بكثير من المبلغ المدفوع.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً