البرلمان المصري يناقش الازمة بين نقابة الصحفيين و وزارة الداخلية

البرلمان المصري يناقش الازمة بين نقابة الصحفيين و وزارة الداخلية

 أعضاء البرلمان وجهوا عدد من "طلبات واستجوابات موجه لرئيس الوزراء شريف إسماعيل حيث طلبوا منه الإجابة على أسئلة حول الأزمة الحالية بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية وطلب النواب من رئيس البرلمان علي عبد العال فتح هذه "اطلبات" للنقاش خلال الجلسة العامة يوم الاحد.

وقال مصطفى بكري، النائب المستقل والصحفي ان رئيس مجلس النواب عبد العال قد وافق على فتح النقاش حول الأزمة"،ومن المفترض أن يتواجد مسؤول حكومي لحضور الجلسة العامة يوم الأحد للرد على الأسئلة والطلبات المقدمة من قبل النواب حول هذا الموضوع".

وكان من المقرران تكون الجلسة الصباحية يوم الاحد لمراجعة سبع اتفاقيات منهم اتفاقية خاصة بتوليد الكهرباء بين مصر والمملكة العربية السعودية ومصر وبنك الاستثمار الأوروبي.

وتشمل الاتفاقات الأخرى على قرض من إيطاليا لدعم الصناعات المصرية الصغيرة ، ومنحة من الصندوق الكويتي للتنمية لمساعدة مصر في تقديم المساعدة للاجئين السوريين الذين فروا من البلاد التي تواها الحرب.

وقال بكري ستناقش طلبات الاحاطة حول الأزمة بين نقابة الصحفيين وزارة الداخلية قبل نقاش الاتفاقيات المذكورة واضاف "انه سوف يصل إلى رئيس عبد العال لتحديد متى سيتم مناقشة هذه الطلبات يوم الاحد" .

نواب آخرين مثل سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية في البرلمان ورئيس الكتلة البرلمانية الموالية للحكومة  في دعم مصرحيث  كشف السبت انه والعديد من النواب قاموا بتقديم طلبات احاطة بشأن الأزمة.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً