لحظة القاء القبض علي مقتحمي نقابة المحامين بطلخا علي يد مجموعة من المحامين

لحظة القاء القبض علي مقتحمي نقابة المحامين بطلخا علي يد مجموعة من المحامين
لحظة القاء القبض علي مقتحمي نقابة المحامين بطلخا علي يد مجموعة من المحامين

متابعة لما حدث منذ قليل من أحداث حرق نقابة المحامين بمدينة طلخا ، قام عدد كبير من المحامين بالتوجه الي مقر النقابة ليساندوا زملائهم المحامين والذين تم احتجازهم من جانب المقتحمون للنقابة . وقدأعلن جمع المحامين بأنهم سوف يكونوا في إعتصام مفتوح داخل مقر بنقابتهم وذلك كتعبير عن أعتراضهم عما صدر في حق نقابتهم وزملائلهم ..

هذا وقد استطاع عدد من المحامين أن يقبضوا علي 6 من المجهولون الذين اقتحموا النقابة واشعلوا بها النيران ،وقد جاء هذا القبض بعد ان حدثت مشاجرة قوية بين المحامين والمعتدين علي النقابة, حيث بعدما القي القبض عليهم تم توثيقهم بالحبال ووضعهم في أحدي غرف النقابة .

وقد جاء هذا التصرف من المحامين بعد ما تأخرت قوات الأمن من المجيء الي مقر النقابة حيث انها وصلت الي النقابة بعد ثلاث ساعات ونصف ساعة من بدء الاشتباكات بين الطرفين .

وقد أعترض المحامون علي تصرف الشرطة ووصول قوات الشرطة بهذا الشكل المتأخر،وقد حاول المحامون من منع الشرطة من الدخول داخل النقابة الا ان النقيب الاستاذ محمد طه الغمري اقنعهم بان القوات لابد ان تتدخل حتي يتمكنوا من القيض علي المعتدين علي النقابة .

وبالفعل قامت قوات الامن بالقبض علي عدد 13 من الخارجين عن القانون ،كما قام المحامين بعدم السماح لقوات الامن بالخروج ومعهم المجرمين ، ونتيجة لهذا اشتدت اشتبكات لفظية بين المحامين واللواء مدير أمن القلوبية عاصم حمزة .

الا ان بالطبع لابد ان يأخذ القانون مجراها وتم اخراج الخارجين عن القانون خارج النقابة لترحلوا الي النيابة لتحقيق معهم ومعرفة ملابسات الحادث.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً