اخر اخبار مصر اليوم ألقى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بيان أمام البرلمان يوم الثلاثاء

اخر اخبار مصر اليوم ألقى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بيان أمام البرلمان يوم الثلاثاء

ألقى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بيان أمام البرلمان يوم الثلاثاء يدافع فيه  عن تمديد حالة الطوارئ في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر، متهما "قوى خارجية وداخلية لتزويد المجموعات الإرهابية بالمال والسلاح والذخائر والأفراد"
وقال إسماعيل ان "انتشار الهجمات الإرهابية في أجزاء من شمال سيناء جعلت من الضرورة للرئيس عبد الفتاح السيسى لمواصلة حالة الطوارئ"، .
"الجماعات الإرهابية لا تزال تستهدف شمال سيناء وما زالت تسبب الفوضى هناك من حيث تهريب السلاح، ونشر التطرف، وقتل أفراد الجيش وقوات الشرطة والمدنيين بهدف تحول شبه جزيرة سيناء بأكملها إلى منطقة ينعدم فيها القانون ونقطة انطلاق لنشر الإرهاب في المنطقة بأسرها، وقال "إسماعيل في كلمة استغرقت 10 دقيقة.
وقال اسماعيل ان تمديد حالة الطوارئ مساعدة الجيش لديهم بيئة مواتية لتخليص المحافظة من "العناصر الإرهابية" وإنفاذ القانون" كما سيساعد الحكومة على تنفيذ مشاريع التنمية في سيناء واتخاذ جميع التدابير اللازمة لملاحقة الإرهابيين، تجفيف مصادر تمويلها وتشديد الرقابة على الحدود الدولية".
ومع ذلك، أخبر البرلمان أن "من فرض حالة الطوارئ لن يؤدي إلى القضاء على الإرهاب في شمال سيناء تماما. أنها تساعد فقط اتخاذ تدابير وقائية ضد الإرهاب والإرهابيين ويساعد قوات الأمن تقف في وجههم ".
وقال اسماعيل ان شمال سيناء تحتاج التنمية الشاملة بالإضافة إلى إجراءات أمنية مشددة لتكون خالية تماما من الإرهاب.
وردا على ذلك، قال رئيس البرلمان علي عبد العال وبيان رئيس الوزراء حول أن تستعرض أولا ويتم مناقشتها من قبل اللجنة العامة في مجلس النواب .



التعليقات : 0

أضف تعليقاً