اخر اخبار حلب اليوم #حلب تحترق وزير الخارجية القطري و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى اجتماع مغلق بشان الحرب فى حلب

 اخر اخبار حلب اليوم #حلب تحترق وزير الخارجية القطري و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى اجتماع مغلق بشان الحرب فى حلب

التقى وزير الخارجية القطري اليوم الجمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي على البحر الاسود للضغط على موسكو بوقف القتال في حلب  وقال "لقد جئنا هنا اليوم لمناقشة السبل الممكنة لانقاذ العملية السياسية و لإنقاذ السكان المدنيين" مضيفا أنه نقل رسالة من زعيم الإمارة "على التصعيد في حلب ".

وقال "نحن جميعا بحاجة إلى توحيد الجهود لوضع حد للأزمة ومعاقبة المذنبين". روسيا تحلق بطائرات وحملة قصف في سوريا لدعم قوات حليفها الرئيس السوري بشار الأسد، وينظر إليها على أنها واحدة من سماسرة السلطة الرئيسية التي يمكن من خلالها  الضغط على دمشق لقبول تسوية عن طريق التفاوض.

قطر تدعم المتمردين السوريين يقاتلون نظام الأسد في الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 270،000 شخص منذ بدأت في مارس اذار عام 2011 القتال على مدى الأسبوعين الماضيين في مدينة حلب السورية أسفرت عن مقتل أكثر من 280 مدنيا بعد اتفاق هدنة بين النظام وقوات المتمردين المعتدلة انحلت.

إن وقف إطلاق النارلمدة 48 ساعة في المدينة قد طال و دخل يومه الثاني اليوم الجمعة، مما يسمح للسكان باخذ وقت من الراحة ومن القتال والعنف  وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنه على الرغم من الخلافات بين روسيا وقطر بشأن الصراع كلاهما يريد إيجاد حل سلمي.

"على الرغم من كل الفروق الدقيقة في نهجنا الشيء الرئيسي الذي يوحدنا هو السعى إلى حل سياسي، وهو القرار الذي سوف يحافظ على وحدة أراضي وسيادة سورية".



التعليقات : 0

أضف تعليقاً