دار الافتاء المصرية: غدا هو متم لشهر رجب والاحد هو اول ايام شهر شعبان

دار الافتاء المصرية: غدا هو متم لشهر رجب والاحد هو اول ايام شهر شعبان
دار الافتاء المصرية :غدا هو متم لشهر رجب والاحد هو اول ايام شهر شعبان
هذه الايام هي الايام التي ينتظرها المسلمين في انحاء العالم فهي ايام الشهور الكريم وقد هل علينا منذ 29 يوم شهر رجب العظيم وبحلوله يبقي شهر واحد فقط علي هلول شهر البركة وشهر الصيام شهر رمضان ، واليوم قد أعلن أن شهر رجب لازم مستمر حتي غدا اي ان السبت هو متم لشهر رجب ، وان غرة شهر شعبان سوف تكون يوم الأحد الموفق الثامن من شهر مايو لهذا العام 8/5/2016 ، وجاء ذلك ووفقا لما اعلنت دار الافتاء المصرية ،حيث جاءت النتيجة الأولية للرؤية الشرعية ان رؤية هلال شهر شعبان لم تثبت .

بيان دار الافتاء

قامت دار الافتاء المصرية باستصلاع هلال شهر شعبان لعام 1437 الهجري وذلك يوم الجمعة الموافق السادس من شهر مايو عام 2016 وكان ذلك في وقت غروب الشمس لهذا اليوم ، وكان الاستطلاع عن طريق اللجان الشرعية العلمية والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية .

هذا وقد تحقق لدي هذه اللجان شرعا عدم ثبات رؤية هلال شهر شعبان لهذا العام 1437 وذلك بالعين المجردة ، وبالحساب الفلكي قد وافق الامر والذي أوضح أن القمر قد نزل اسفل الافق قبل ان تغرب الشمس ، وذلك لا يمكن رؤيته .

وبذلك قد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن أول أيام شهر شعبان سوف يكون يوم الأحد والموافق الثامن من هذا الشهر الحالي مايو لعام 2016 باذن الله ، وان السبت هو متم لشهر رجب .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً