"صادق خان" أول مسلم في منصب عمدة لندن تمكن اليوم بالفوز بمنصب العمدة

"صادق خان" أول مسلم في منصب عمدة لندن تمكن اليوم بالفوز بمنصب العمدة
"صادق خان" أول مسلم في منصب عمدة لندن تمكن اليوم بالفوز بمنصب العمدة
صادق خان هو أول مسلم يفوز بمنصب عمدة لندن، جرت اليوم في انتخابات عمدة المدينة في لندن ، وهذا اليوم هو يوم تاريخي ، حيث أن الفائز بمنصب عمدة لندن هو مسلم من أصول باكستانية يدعي صادق خان .وكان يعمله والد سائق للباص منذ ان هاجروا من باكستان واستقروا في لندن العاصمة البريطانية .

صادق خان من مواليد عام 1970 حيث ولد في لندن ، ودرس في كلية الحقوق ،واشتغل في عمل المحاماة، وكانت القضايا التي تخص حقوق الانسان هي أول ما اهتم بها صادق منذ لحظة اشتغاله بالمحاماة . ولكنه قد عمل علي تغير مصيرقضاياه الي القضايا السياسية .

واستطاع صادق خان ان يحصل علي منصب وزير الدولة للشئون الادراة الذاتيةوالنقل وكان ذلك في حكومة غوردن براون ، وبعد ذلك ترأس خان قيادة حملة إيد لرئاسة الحزب وبالفعل نحج في قيادته لهذه الحملة الانتخابية حيث فاز إيد برئاسة الحزب .

وقد قام عدد كبير من الكتاب بالنشر حول توليه خان منصب عمدة لندن حتي ان رئيس تحرير صحيفة " الاندبيندنت " " أمول راجان " قال أن انتصار خان بهذا الشكل سوف يمكنه بعدذلك ليكون في منصب رئيس وزراء بريطانيا .

اما "توني تريفرز " وهو رئيس مجموعة دراسة مشاكل لندن من مدرسة لندن للاقتصاد قال ، ان ما خدم خان هو ان سكان لندن ليدهم شعور قوي بالاستيلاء من المحافظين ، كما أضاف توني أن السكان في لندن دائما يمليون الي حزب العمال . وهو الحزب الذي كان يمثله خان .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً