إئتلاف دعم مصرول ائتلاف برلماني ، اليوم الاعلان عن أول أئتلاف برلماني داخل مجلس النواب في دروة انعقاده الحالية

إئتلاف دعم مصرول ائتلاف برلماني ، اليوم الاعلان عن أول أئتلاف برلماني داخل مجلس النواب في دروة انعقاده الحالية
اعلان منذ قليل رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال ، عن أول إئتلاف يتم تشكيلة داخل مجلس النواب ،وذلك فيما يخص دورة انعقادة الحالية .

وقد قام مسبقا النائب سعد الجمال بطلب الي رئيس مجلس النواب لتأسيس هذا الائتلاف وقد أطلق علي هذا الائتلاف البرلماني اسم " دعم مصر " هذا وقد تم الاعلان بشكل رسمي علي تشكيل هذا الائتلاف في الجلسة المسائية من هذا اليوم الموافق 9-5-2016 وبذلك يصبح أول ائتلاف برلماني لهذه الدورة البرلمانية .

وقد أوضح رئيس البرلماني الدكتور علي عبد العال انه قد تم التحقق من ان هذا الائتلاف البرلماني قد استوفي جميع الشروط القانونية والتي يطلبها القانون ولائحة المجلس الداخلية بالاضفة اليت تطبق الشروط التي اوردها الدستور أيضا ، لتأسيس اي ائتلاف .

كما أشار الدكتور عبدالعال الي ان الجمال قد قام بارفاق الطلب لتأسيس الائتلاف بعد ان ارفق معه قائمة باسماء اعضاء الائتلاف وقد بلغ عددهم 337 عضوا ، مقسمين الي 216 عوا من المستقلين ، 221 عضو من الاحزاب ، .

كما قام الدكتور عبدالعال ووضح ان عدد اعضاء هذا الائتلاف البرلماني " دعم مصر " 315 عضوا .

لانه حتي الان لم يتم موافقة الاحزاب علي 20 عضوا ولابد من موافقة الاحزاب اولا علي اضمام اعضائها الي الائتلاف وفقا للقانون واللائحة الداخلية .

كما اشار الدكتور عبدالعال ايضا الي انه سوف تنشر وثيقة الائتلاف في الجريدة الرسمية علي نفقة أعضائه .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً