قائمة أسعار الفواكه والخضروات اليوم الثلاثاء 17-5-2016 فى الاسواق المصرية بعد اشتعال الاسعار بسبب حرارة الجو

قائمة أسعار الفواكه والخضروات اليوم الثلاثاء 17-5-2016 فى الاسواق المصرية بعد اشتعال الاسعار بسبب حرارة الجو
قائمة أسعار الفواكه والخضروات اليوم الاثنين 16-5-2016 فى الاسواق المصرية بعد اشتعال الاسعار بسبب حرارة الجو

شهدت اسواق الفواكة و الخضروات الان ارتفاع ملحوظ اليوم الثلاثاء الموافق 17-5-2016 في أسعار الخضروات ، ومن ارز الاسعار المرتفعة هي اسعار الطماطم حيث ترواح سعر كيلو الطماطم ما بين 3.5 جنيه الي 4 جنيه ، وقد عادت من جديد البامية في تواصل ارتفاع سعرها حيث سجل الكيلوسعر 15 جنيه، وقد علق التجار علي الارتفاع الزائد في الاسعار الي انه نتيجة الي موجة الحرارة التي ضربت البلاد مما تسبب في تلف كميات كبيرة من الخضروات .

اسعار الخضروات :-

هذا ومع ان هذا الموسم هو موسم حصاد البصل الا ان سعر الكيلو للبصل قد تراوح ما بين 2 : 3 جنيه ، والفلفل الرومي البلدي وصل الي 4.5 جنيه ، كيلو البطاطس وصل الي 2.5 ، اما عن سعر الثوم فقد وصل سعر كيلو الثوم الي 4:5 جنيه، والخيار 4 جنيه ، اما عن الفاصوليا الخضراء فقد وصل سعرها الي ما بين 6:5 جنيه .

أسعار الفاكهة :-

قد شهد أيضا سوق الفاكهة ارتفاع الاسعار بل ان اسعار الفاكهة زادت بشكل كبير فقد وصل سعر كيلو التفاح الي 15 جنيه ، ووصل الخوخ الي 7 جنيه ، اماعن سعر الموز فقد ووصل سعر الكيلو الي 6 جنيه ، اما سعر كيلو البرتقال فقد وصل الي 4 جنيه ، والفراولة ووصل الكليولها الي 6:5 جنيه .

أسعار الدواجن :-

علي الرغم من استمرار ارتفاع درجات الحرارة الا ان سعر الدواجن قد انخفض حيث سجل سعر الكيلو للدواجن البيضاء الي 21 جنيها ، والدجاج البلدي وصل سعر الكيلو الي 25 جنيها ، والبانيه وصل سعر الكيلو الي 48 جنيه ، والاوراك وصل سعر الكيلو الي 22 جنيه .

أسعار اللحوم والاسماك :-

سجل سعر كيلو اللحم البتلو الي 85 جنيه ، اما عن كيلو الكبدة فقد سجل سعر 100جنيه ، اماعن الاسماك فقد وصل سعر السمك البلطي ما بين 15:13 جنيه للكيلو، اما عن سمك المكرونة فقد سجل سعر الكيلو 22 جنيه .

هذا وقد كشف رئيس شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد يحي، عن ارتفاع أسعار الشاي والأرز وبعض المشروبات الغازية، وارجع السبب الي ارتفاع أسعار الدولار الذي كان له أثر سلبا على الاستيراد من الخارج وتوقع يحيى ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة بنسبة تصل إلى 40% فى بعض المنتجات الغذائية لاسيما الشاى .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً