«السيسى» يشهد حصاد 7 آلاف فدان قمح بمشروع الـ 1.5 مليون فدان فى الفرافرة

«السيسى» يشهد حصاد 7 آلاف فدان قمح بمشروع الـ 1.5 مليون فدان فى الفرافرة
«السيسى» يشهد حصاد 7 آلاف فدان قمح بمشروع الـ 1.5 مليون فدان فى الفرافرة
شهد اليوم السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الحصادالأول في اراضي الاستصلاح المليون والنصف ، حيث تن حصاد محصول القمح بها صباح اليوم ، وكانت أول كلمات السيد الرئيس هي تهنئة الاخوة المسحين بعيد القيامةالمجيد ، وكذلك تهنئة العمال بمناسبة عيد العمال ، كما وجه سيادته شكر خاص الي مجموعة شباب مصر الرياضيين والذين قاموا بحصد مراكز في مختلف الرياضات وكانت مراكز متقدمة ، حيث انهم قاموا بهذا العمل الرئاع برفع اسم مصر عاليا .

كما حرص سيادته علي ان يطمن المصريين علي مستبقل مصر ، وان قوي الشر لا تملك الادراك والوعي حول الشخص الذي يستطيع ان يتاخذ القرارت الصحيحة في أشد المواقف يستطيع ان يعبر ببلاده الي بر الامن ، واشار سيادته علي ما قام به لمصر قبل وبعد توليه الرئاسه كشيء مطمئن للشعب المصري .

وقام سيادته باتسعراض بعض من المشروعات الكبري والقومية التي قامت الدولة المصرية علي تنفيذها . وكان في مقدمة هذه المشروعات مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف فدان .

حيث ان هذا المشروع هدف الي انشاء مجمتع عمراني متكامل تنموي ، كما استكمل سيادته الي انه قد تم حفر 1000 بئر صالحة لزراعة أربعة ألاف فدان .

وان تمليك هذه الاراضي سوف يكون عن طريق التعاقد بدون اي اجراءات ممكن الممكن ان يدخل الفساد فيها ، واكد سيادته أيضا ان الفترة التي سوف تنتهي فيها استصلاح المليون ونصف فدان هي اربعة سنوات فقط ، وسوف تبلغ التكلفة لها حوالي ستون مليار جنيه .
وقد قام الرئيس بعمل جولة ميدانية ليتفقد وحدات المشروع ، كما قام بزيارة المنازل الريفية المتواجدة في المشروع ، وتبلغ مساحة البيت الواحد 200 متر .

كما تفقد ايضا سيادته محطة الطاقة الشمسية والتي تبلغ مساحتها سته عشر فدان وتبلغ قدرتها التشغيليه اربعة ميجاوات .

هذا بالاضافة الي وجود محطة حرارية لانتاج الكهرباء بمعدل طاقة يبلغ ستة عشر ميجاوات .

وشملت محطة معالجة المياة زيارة السيد الرئيس ايضا حيث ان هذه المحطة تعمل علي تنقية المياة الجوفية من اي نسب زائدة من المعادن الموجوده بها مثل المنجنيز والحديد ،.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً