اخبار الانتخابات الامريكية اليوم الخميس 5-5-2016: حال المسلمين في أمريكيا في حالة فوز ترامب

اخبار الانتخابات الامريكية اليوم الخميس 5-5-2016: حال المسلمين في أمريكيا في حالة فوز ترامب
اخبار الانتخابات الامريكية اليوم الخميس 5-5-2016: حال المسلمين في أمريكيا في حالة فوز ترامب
صرح "نهاد عوض " المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أنه في حال فور المرشح الجمهوري "دونالد ترامب" في الانتخابات ووصوله الي البيت الأبيض سوف يضطر المسلمون الي رابط أحزمتهم وححمل حقائبهم تمهيدا للسفر من الولايات المتحدة .

ومن المعلوم أن ترامب قد توعد بأنه في حال وصوله الي الابيض الابيض وان يصبح رئيس الولايات المتحدة الامريكية سوف يعمل بكل جهد علي ان يقوم بطرد كل من يقيم في الولايات المتحدة الامريكية اقامة غيرشريعية وانه سوف يبنفذ ها الوعيد علي مدار 18 شهر من توله الرئاسة مما دفع الكثير لعمل مظاهرات ضد واسفرت عن اعتقالات واصابات للشرطة والمتظاهرين ، بل ان المتظاهرين قد اجبروه بالدخول الي الفندق الذي كان من المقرر ان يلقي كلمته فيه عن طريق الباب الخلفي للفندق هو ومن معه من قوات الحراسة الخاصة له .

هذا وقد أجري استطلاعات للرأي حول التصويت لترامب حيث قام بهذا الاستطلاعات مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية وقد كانت نسبة هذه الاستطلاعات تتراوح بين 11.7% لترامب و 67% للمرشح الديمقراطي .

وقد احتدم الامر الي ان يقوم ترامب بتصريح قوي ومباشر صرح فيه بان الدين الاسلامي يكره الشعب الامريكي داعيا الشعب الامريكي الي عدم السماح للمسلمين الذين يكرهوهم الدخول والقدوم الي بلادهم " أمريكيا " ويجب ان يكون الشعب الامريكي علي كل حذر ويقظة من التعامل مع المسلمين .

هذا وقد حذر خبراء ومحللون سياسيون من المنهج الذي ينتهجه ترامب ضد المسلمين ، وخاصة بعد القاء كلمته التي اشاع فيها بكرهه للاسلام والملسمين وانه سوف يعمل علي حظر دخول المسلمين الي اميركيا .

حيث ان هذا الخطاب ما هو الي تمييز وعنصرية من جانب ترامب . وهو مثل فكر النازية تماما . وقد قام ترامب بالقاء هذا التصريح بعد ما قام الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما بالقاء كلمته التي دعا فيها الي توحيد الصف وان الاسلام لا يمثل داعش ، بل ان داعش ما هم الا مجموعة من المجرمين والارهابين القتله ، وان معظم العمليات الارهابية التي تحدث حول العالم باكلمة معظم ضحايها من المسلمين

كما ان البيض الابيض قد أنتقد ترامب في التصريحات التي قام بها واشار البيت الابيض ان ترامب وتصريحات تخصه وحده ولا تعبر عن الولايات المتحدة الامريكية .، بل انها تتعارض كليا مع القيم الامريكية ، كما انها تشكل خطرا علي الامن القومي الامريكي .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً