الأحد القادم موعد تسليم أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة لهذا العام 2016 مارثون الثانوية العامة

الأحد القادم موعد تسليم أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة لهذا العام 2016 مارثون الثانوية العامة
الأحد القادم موعد تسليم أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة لهذا العام 2016 مارثون الثانوية العامة
تشهد وزارة التربية والتعليم في هذه الايام قمة استعدادتها لمارثون الثانوية العامة ،ومن المعروف ان يوم 5 يونيو القادم هو موعد بداية امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2016، هذا وقد قامت الوزارة  بتكثيف عمل لجان الادارة وذلك للانتهاء من خطابات الندب الخاصة لاعمال الامتحانات والخاصة بندب المراقيبن والملاحظين ، حيث انهم سوف يتم تسليم هذه الخطابات لهم يوم 26 مايو الحالي .

الاحد المقبل تسليم ارقام الجلوس للطلاب

كما قد اشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة الي ان ارقام الجلوي الخاصة بالطلاب سوف تكون في المدارس يوم الاحد المقبل ، كما شدد سيادته علي الالتزام باعطاء كل طالب رقمه جلوسه دون ان يتم ربط اعطاء رقم الجلوس بايصال تسديد المصروفات المدرسية ، كما اشار ايضا الي عدم تحصيل اي مبالغ مالية مقابل تسليم ارقام الجلوس من الطلاب .

وقد صرح سيادته ان عدد الطلاب الذين سوف يأدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2016 قد بلغ 560000 طالب وطالبة ، مقسمين الي عدد 1574 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية .

استعدات الوزارة للطلبة الغيرمختبرون في المدراس :-

ومن الاستعدات التي تعمل عليها وزراة التربية والتعليم انها قد قامت بحصر عدد الطلاب الذين سوف يختبرون داخل السجون وداخل المستسفيات .

الطلبة الذين سوف يأدون امتحانات الثانوية العامة في السجون :-

حيث ان عدد الطلبة الذين سوف يأدون امتحانتهم داخل السجن هو 55 طالب وطالبة ، وهم متوزعون بين سجن وادي النطرون ، وسجن برج العرب ، وأسيوط ، المسؤسسة العقابية في المرج .


الطلبة الذين سوف يأدون امتحانات الثانوية العامة في المستشفيات :-

اما عن الطلبة الذين سوف يأدون إمتحانتهم من داخل المستشفيات فقد بلغ عددهم حتي الان الي 14 طالب وطالبه وجميعهم في مستشفيات السرطان . علي انه سوف يتم تجهيز اللجان الخاصة بيهم بالشكل الذي تتطلبه الحالة الصحية لكلا منهم .

موقف طلاب النظام القديم:-

عتبر هذا العام هو الفرصة الاخيرة لطلاب الثانوية العام النظام القديم ، وذلك لعد احقيتهم في دخول الامتحان مرةاخري طبقا لقانون الثانوية العامة ، ولذلك فمن يرسب هذا العام يكون له الحق في التحويل للمسار .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً