اخر اخبار مصر اليوم الاحد 1-5-2016 البابا يحث النخبة المتعلمة لمواجهة الصراعات والإرهاب خلال خطبة عيد الفصح

اخر اخبار مصر اليوم الاحد 1-5-2016 البابا يحث النخبة المتعلمة لمواجهة الصراعات والإرهاب خلال خطبة عيد الفصح

حث البابا تاوضروس الثاني مصر المثقفين والنخبة المثقفة في البلاد للوقوف في وجه الصراعات والإرهاب في جميع أنحاء العالم ووجه البابا دعوته أثناء خطبته عشية عيد الفصح الذي تمت اقامته في كاتدرائية القديس مرقس في القاهرة يوم السبت وحضره حوالي 3،000 شخص من بينهم عدد كبير من كبار المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات المحلية.

وقال البابا "الاحتياجات الإنسانية و أصحاب الأفكار النيرة والمثقفين وأصحاب الرؤى ... وذوي المعرفة البناءة لا بد ان يتكاتفوا للوقوف في وجه العقول المظلمة التي تعوق تقدم المجتمعات"، خلال خطبته "ما هو نوع العقل البشري الذى يمكن أن يتصور الحروب والصراعات وأعمال القتل والإرهاب التي كانت سائدة في العديد من الأماكن فى الشرق والغرب؟" .

 عيد الفصح الارثوذكسي والذى اقيم امس  السبت هو الاحتفال الديني الذي يمثل قيامة يسوع بعد صلبه حيث حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و أرسل وزير الدفاع وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين رسائل تهنئة وممثلين لحضور هذا الاحتفال الديني، والذي استمر عدة ساعات. كما حضر عدد من السفراء الغربية والعربية بما في ذلك كندا والولايات المتحدة وبريطانيا والأردن.

في الإسكندرية، بقيادة الأسقف بافلي في قداس عيد القيامة في كاتدرائية القديس مرقس في مدينة البحر الأبيض المتوسط المسيحيين الأقباط في مصر يشكلون نحو 10 في المئة من السكان المسلمين في الغالب السنة في البلاد 90 مليون. 
حيث مصر تتميز بوحدة شعبها من مسلم ومسيحها وكلهم على قبل رجل واحد فى المحن والشدائد ومواجهة الارهاب الاعمى ومواجهة كل من يسىء لتراب هذا البلد ويحاول ان يخربها .


التعليقات : 0

أضف تعليقاً