اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 1-5-2016 انهاءعمل 50،000 عامل أجنبي وأصدار تأشيرات خروج لهم

اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 1-5-2016 انهاءعمل 50،000 عامل أجنبي وأصدار تأشيرات خروج لهم

اخر واهم اخبار السعودية اليوم الاحد 1-5-2016 نوافيها اليكم واهم المستجدا واخر اخبار جدة اليوم ولكل متابعى اخبار السعودية وجميع العناوين الاخبارية الهامة الى طرحت اليوم فى الصحف والجرائد السعودية حيث نقلت  صحيفة الوطن السعودية عن مصدر لم تسمه قوله ان الشركة قد إنهاء العمل ب 50،000 عامل أجنبي وأصدرت لهم تأشيرات خروج. العديد من هؤلاء العمال على ما يبدو يرفضون مغادرة المجموعة دون أن تدفع أجورهم المتأخرة، وفقا لما ذكرته الصحيفة.
 ذكرت صحف محلية أن خمسة من عمال البناء اصيبوا بجروح عندما ضرب مسؤول من مجموعة بن لادن السعودية لهم سيارته بعض الموظفين احتجاجا على تأخر الرواتب وهرع نحو السيارة.و الشرطة تحقق الان في الحادث.
وكانت شركات البناء القائمة على الخليج الأكثر تضررا بسبب انخفاض أسعار النفط التي كبحها وتأخر في بعض الأحيان الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية الرئيسية. في فبراير، ورئيس مجلس الغرف السعودية للتجارة والصناعة، عبد الرحمن الزامل، كتب رسالة مفتوحة إلى الملك سلمان قائلا ان شركات البناء لم يقدموا الدفعات المتأخرة لعملهم في المشاريع الحكومية.
مجموعة بن لادن السعودية واحدة من أكبر شركات البناء في العالم. تأسست في عام 1931 ومقرها في جدة، وكانت الشركة وراء بعض من أهم المشاريع في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الطرق والأنفاق والمطارات والجامعات والفنادق. في جميع أنحاء المدينة المقدسة من مكة المكرمة لاستيعاب الحجاج المسلمين، بما في ذلك بناء برج الساعة ضخمة مع الفنادق الفخمة.
وكانت عائلة بن لادن بالقرب من الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية منذ عقود. وكان الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن الابن المتمرد مؤسس شركة البناء، محمد بن لادن، وتبرأ من قبل عائلتة في عام 1990  .
وعلى الرغم من علاقات عائلية وثيقة، منعت الحكومة السعودية الشركة من الحصول على عقود جديدة بعد اجراء تحقيق الحكومة الأولي أظهر أن الشركة مسؤولة جزئيا عن انهيار رافعة في المسجد الحرام في مكة العام الماضي .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً