عاجل سوريا الان .. اوباما يدرس إرسال مزيد من القوات الخاصة إلى سوريا لدعم القوات السورية

عاجل سوريا الان .. اوباما يدرس إرسال مزيد من القوات الخاصة إلى سوريا لدعم القوات السورية
اوباما يدرس إرسال مزيد من القوات الخاصة إلى سوريا

اوباما يدرس ارسال 250 قوات خاصة أميركية إضافية إلى سوريا لتقديم المشورة الجماعات المتمردة كجزء من توصية البنتاغون أوسع نطاقا بشأن كيفية زيادة وتيرة العمليات ضد الجماعات الارهابية الاسلامية ، قال مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية يوم الجمعة.

والهدف هو وضع الأساس للقوات المحلية لاستعادة كل من الرقة، سوريا، والموصل، العراق، والقضاء على قدرة الجماعات الارهابية الاسلامية "لاستخدامها كمناطق من خلالها التخطيط لشن هجمات خارجية.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أهمية هذا الهدف بعد اجتماع مع قادة كبار في البيت الابيض في وقت سابق هذا الاسبوع انه إذا تمت الموافقة، فإن القوات فى العمليات الخاصة الامريكية الحالية تصل إلى 500 الف جنديا في سوريا. هم هناك لتقديم المشورة والمساعدة للقوات السورية فى القتال امام الجماعات الارهابية الاسلامية .

وقد ثبت أن محاولة ناجحة في العديد من المعارك الأخيرة، بما في ذلك الجهود لخفض قوة الجماعات الارهابية الاسلامية وامكانية استعادة الرقة وسوريا ولاستعادة السيطرة على بلدة الشدادي في سوريا.

"اننا ندرس عددا من المقترحات المختلفة لتسريع هزيمة الجماعات الارهابية الاسلامية من أفضل القوات المحلية المواتية، ولكن لم يتم اتخاذ قرار"، وقال المتحدث باسم البحرية الكابتن جيف ديفيس سوف يتم ذلك باستخدام اختصار مختلف لمجموعة إرهابية.

وقال مسؤولون أمريكيون أن الزيادة المقترحة لتوفير قوات دعم إضافية مثل الطيران وسوف يتم ارسال القوات تدريجيا مع مرور الوقت.

وتعمل امريكا الان على عمل خطة محكمة للقضاء على الجماعات الارهابية فى جميع المناطق فى الشرق الاوسط وذلك بعد هجمات بروكسل .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً