تفاصيل حول زيارة الملك سلمان لمصر,اجتماع مجلس التنسيق السعودي المصري السادس

تفاصيل حول زيارة الملك سلمان لمصر,اجتماع مجلس التنسيق السعودي المصري السادس
تفاصيل حول زيارة الملك سلمان لمصر,اجتماع مجلس التنسيق السعودي المصري السادس

وفقا لمصدر في مجلس الوزراء المصري ان مصرو المملكة العربية السعودية سوف يدخلان فى العديد من الاستثمارات وذلك زيادة الدخل الاجنبى والعملة الاجنبية فى مصر حيث تم الاعلان عنها خلال اجتماع مجلس التنسيق السادس السعودي المصري المقرر عقدها يوم الخميس في القاهرة.

وقالت وزيرة الاستثمار المصري داليا خورشيد  أن مصر تعمل على تشكيل فريق من شأنه أن يحل المشاكل التي تواجه الشركات السعودية العاملة في مصر، في محاولة لطمأنة المجتمعات المالية والتجارية في الرياض.

في الاجتماعات الأخيرة، أوضح داليا خورشيد للوفود السعودية أن وزارة الاستثمار سوف تكون بمثابة وسيط بين المستثمرين السعوديين والسلطات الحكومة المصرية والجهات المعنية في حالة وجود اية مشاكل من الطرفين والعمل على حلها فورا .

وسيلتقي العاهل السعودى الملك بن سلمان عبدالعزيز آل سعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة الخميس قبيل الاجتماع التنسيقي لبحث الاستثمارات السعودية في مصر.

ومن المقرر أن يزور القاهرة لمدة يومين، بمناسبة أول زيارة رسمية له منذ توليه الملك  سلمان ملك المملكة العربية السعودية حيث  شكلت مصر والمملكة العربية السعودية مجلس التنسيق بعد أن أعلن العاهل السعودي أن بلاده ستخصص استثمارات بقيمة 30 مليار ريال إلى القاهرة في ديسمبر 2015.

ووفقا لمصدر في الهيئة العامة للاستثمار حيث لم يكشف عن هويته انه تم تأسيس عدد من الشركات السعودية التي تملك  المليارات من الجنيهات في الآونة الأخيرة، ويجري حاليا إصدارها لتراخيص للعمل في السوق المصرية، التي تشمل مشاريع في منطقة مشروع تطوير منطقة قناة السويس.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً