اخر اخبار مصر اليوم .. الملك سلمان فى البرلمان المصرى فى رابع يوم من زيارته مصر

اخر اخبار مصر اليوم .. الملك سلمان فى البرلمان المصرى فى رابع يوم من زيارته مصر
الملك سلمان فى البرلمان المصرى فى رابع يوم من زيارته مصر

الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية فى البرلمان المصري اليوم الأحد وهو اليوم الرابع من زيارته التاريخية و التي شهدت عدة اتفاقيات من الاستثمارات والمساعدات لمصر فى شتى المجالات .

وقال الملك سلمان في كلمته التي استمرت ست دقائق ان مصر و المملكة العربية السعودية وافقت على بناء جسر يربط بين البلدين عبر البحر الأحمر ووسوف يتم العمل معا لخلق قوة قومية عربية، وهي فكرة مصرية طرحت لأول مرة فى العام الماضي .

تلقى المشرعين المصريين سلمان مع التصفيق بحفاوة بالغة. ولوح بعض النواب الراية الخضراء الخاصة بعلم المملكة، بينما هتف آخرون " مصر تستقبلك" أو "مرحبا!" بعد الخطاب، وقرأ اثنين من اعضاء البرلمان قصائد في مدح الملك.وبعد ذلك غادرالمك سلمان  مع رئيس البرلمان علي عبد العال.

كل هذا يدل على مدى قرب العلاقات بين البلدين، على الرغم من الخلافات بشأن السياسات على سوريا والعلاقات مع تركيا وقطر، تم تأمين مناطق من القاهرة  خلال زيارة العاهل الاردني، مع الآلاف من قوات الأمن المنتشرة حول الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت المملكة العربية السعودية المصدر التقليدي للدعم الاقتصادي والسياسي لمصر، ولكن تدخلت المملكة بشكل ملحوظ دعمها بعد عام 2013 حيث ساعدت مصر على طرد الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

ومع ذلك، تحولت العلاقات عندما صعد سلمان العرش في يناي عام 2015، وتم إعادة ترتيب السياسة الخارجية للمملكة، وتحسين العلاقات مع قطر وتركيا والضغط على المصريين للتوفيق معهم.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً