اخبار سوريا الان .. اشتباكات في جميع أنحاء شمال سوريا وفشل محاولات وقف إطلاق النار

اخبار سوريا الان .. اشتباكات في جميع أنحاء شمال سوريا وفشل محاولات وقف إطلاق النار
اشتباكات في جميع أنحاء شمال سوريا وفشل محاولات وقف إطلاق النار

اشتبكت القوات الحكومية السورية والمتمردين في شمال البلاد يوم الاحد كما استولت حركة الدولة الإسلامية على قريتين على طول الحدود التركية من المتمردين ووفقا للمرصد السوري المقيم في لندن لحقوق الإنسان، الذي يعتمد على ناشطين داخل البلاد. تقدم المتمردين السوريين على مواقع حكومية في جبال التركمان في محافظة اللاذقية شمال غرب البلاد، معقل الرئيس بشار الأسد.

وتم الاعلان عن ان هناك تعاون بين تحالف المتمردين من قبل الجهاديين أحرار الشام بقيادة الولايات المتحدة و التنظيم السوري لتنظيم القاعدة وجبهة النصرة حيث  استولوا على القرية البيضاء، حيث استمر القتال العنيف طوال اليوم. وأكدت ان تسعة من الجنود قتلوا.

 القتال العنيف في شمال البلاد و الذي أثار المخاوف من الولايات المتحدة و روسيا والهدنة التى من المفترض ان تجرى "وقف الأعمال العدائية" التي دخلت حيز التنفيذ في أواخر فبراير ليصل الهدوء النسبي إلى معظم أنحاء البلاد. يتم استبعاد جبهة النصرة وجماعة الدولة الاسلامية من وقف إطلاق النار.

وقال المرصد انه قتل 35 على الاقل من المقاتلين المتمردين في اشتباكات ليل السبت وصباح الاحد جنوب البلاد، حلب، حيث استولت جماعات المعارضة من جبهة النصرة بقيادة قرية العيص قبل ثمانية أيام، مما أسفر عن مقتل العشرات من القوات الحكومية وحلفائها مسلحون من لبنان جماعة حزب الله وقال رئيس الوزراء السوري وائل نادر هالكي، أن القوات السورية والقوات الجوية الروسية تستعد لعملية مشتركة لاستعادة السيطرة على العيص .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً