عاجل اليمن الان..تفجير انتحاري يقتل أربعة جنود قبل محادثات السلام فى اليمن

عاجل اليمن الان..تفجير انتحاري يقتل أربعة جنود قبل محادثات السلام فى اليمن

تفجير انتحاري في عدن اليوم الاحد أسفر عن مقتل أربعة جنود عشية المحادثات التي تدعمها الامم المتحدة في الكويت لإنهاء الحرب في اليمن ووقع الهجوم عند نقطة تفتيش بالقرب من المطار الدولي. حيث قام شخص من الجماعات الاسلامية المتشددة بقيادة سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من الجنود .

وقد نفذ تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية التابعة للجماعات الاسلامية المتشددة من سلسلة من الهجمات ضد أهداف حكومية في المدينة في الأشهر الأخيرة فشل محادثات يونيو وديسمبر الماضيين لإنهاء القتال بين متمردين مدعومين من ايران من قبل الحوثيين  والقوات الموالية للحكومة معترف بها دوليا من الرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من التحالف العربي التي تضم دولة الإمارات العربية المتحدة.

استمرت الغارات الجوية لقوات التحالف والقتال العنيف في أجزاء عديدة من البلاد، على الرغم من وقف إطلاق النار أعلن في الأسبوع الماضي  استمرار القصف في مدن مثل تعز من قبل الحوثيين وحلفائهم و القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

واستمر القتال بين المتمردين والموالين بدون توقف في الشمال وتجدد الاشتباكات يوم الأحد فى  الشمال الشرقي من صنعاء قتل تسعة جنود موالية للحكومة وعلى جانب اخر تم الموافقة مؤخرا مع المملكة العربية السعودية للحد من الهجمات على المملكة في مقابل وقف الغارات الجوية التي تقودها السعودية على صنعاء، وقام الجانبان مؤخرا بعملية لتبادل الأسرى.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً