اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 7/4/2016 عاجل الان مباشر تواصل قوات الحرس الثوري لدعم الضحايا في سوريا

اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 7/4/2016 عاجل الان مباشر تواصل قوات الحرس الثوري لدعم الضحايا في سوريا
اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 7/4/2016

تواصل قوات الحرس الثوري لدعم الضحايا في سوريا على الرغم من "انسحاب" و "وقف الأعمال العدائية" فى البلاد التي بدأت أيضا في فبراير . خمسة من الحرس الثوري قتلوا فى مارس الماضى ، بما في ذلك واحد الذي كان مسئولا عن هجمات النظام حول تدمر. قتل ستة على الأقل من أعضاء الحرس الثوري حيث تم اعلان قتلهم ا بعد أن استولى هجوم المعارضة الرئيسي في بلدة جنوبي حلب في 2 ابريل.

وعلاوة على ذلك، القيادة الإيرانية قامت بجلب قوات جديدة إلى القتال في سوريا مع نشر قواتها العادية والمعتاد ان تنشرها فى المنطقة  وعلى جانب اخر صرح قائد ايراني كبير أعلن في 4 ابريل  انه تم ارسال قوات من اللواء ال65 نخبة من  القوات الخاصة المحمولة جوا، الملقب ب "القبعات الخضراء"، فضلا عن وحدات  أخرى للعمل في دور "الاستشاري" للقوات الموالية للنظام.

ارسال قوات  في الخارج يمثل تحولا كبيرا في دورها داخل البنية العسكرية الإيرانية. وكان الحرس الثوري تاريخيا هو المسؤول عن القيام بعمليات عسكرية وشبه عسكرية لإيران في الخارج.

وقد كانت مهمته محدودة دستوريا للدفاع عن السلامة الإقليمية الإيرانية. لم تكن هناك مؤشرات أن القوات تعمل في سوريا قبل الأسبوع الأول من مارس 2016.

وربما كان الدافع وراء التغيير عن طريق عدد من العوامل، بما في ذلك التنافس بين والى الحرس الثوري على الوصول إلى القيادة السياسية، والموارد المالية، والمراكز العسكرية.

يجب على واضعي السياسة في الولايات المتحدة والمحللين ان تقوم بتفسير تحركات القوات الإيرانية  حيث ان الصورة الأكبر هنا هو أن الجيش الإيراني و الحرس الثوري الإيراني  بصدد نشر ودعم القوات البرية في العمليات القتالية الرئيسية بعيدة عن الحدود الإيرانية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً