اخر اخبار سوريا اليوم: متمردون اسلاميون قاموا باسقاط طائرة حربية سورية

اخر اخبار سوريا اليوم: متمردون اسلاميون قاموا باسقاط طائرة حربية سورية
اخر اخبار سوريا اليوم: متمردون اسلاميون قاموا باسقاط طائرة حربية سورية

اسقطت طائرة حربية في منطقة جنوب حلب حيث شنت جبهة النصرة والجماعات المتمردة الاسلامية المتحالفة حملة عسكرية جديدة يوم الجمعة لاستعادة الأراضي من نظام الرئيس بشار الأسد وحلفائه المدعومين من ايران.

على صلة بتنظيم قاعدة النصرة، التي تتعاون مع الدولة الإسلامية والتى تم استبعادها من الهدنة بوساطة من الولايات المتحدة وروسيا،  وكانت عدة جماعات متمردة تقاتل مع النصرة في الحملة التي بدأت يوم الجمعة حيث كان هناك  وقف  جزئى لإطلاق النار.

وهدف جبهة النصرة هو  تعطيل وقف إطلاق النار ولكن حتى نحن الفصائل المتمردة الأخرى لم يقتنعوا بوقف إطلاق النار  وقال أحمد علوان، رجل دين في شمال غرب سوريا بالقرب من عدد من الفصائل المتمردة الاسلامية المتحالفة مع النصرة. "أستطيع أن أقول إن وقف إطلاق النار قد انتهى على نحو ايجابى جدا كما نريد نحن ."

وقال ان الهجوم ردا على ما أسماه استهداف مستمر من جميع الفصائل المتمردة من قبل النظام وحلفائها على الرغم من وقف إطلاق النارمركز قيادة مشترك في حلب يديرها ضباط من النظام السوري، أصدر إيران وروسيا وحزب الله اللبناني بيانا مشتركا نادرا ما يسمى "خرق كبير لوقف إطلاق النار."

" الشمال والجنوب والغرب والجيش العربي السوري وحلفاؤه يؤكدون أن قريبا جدا سوف تفتح أبواب الجحيم على الجماعات المسلحة على جميع الجبهات" . حث تحالف المدنيين بإخلاء المناطق المتوقع أن تصبح معارك كبرى في الساعات والايام المقبلة. واضاف ان "جميع القوات الروسية وحزب الله وإيران وصل في حلب وسوف يكون درسا للجبهة النصرة والذين ييتعاونون معها " .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً