مفاجاة.. اتصال هاتفي عاجل من ملك السعودية للرئيس السيسي

مفاجاة.. اتصال هاتفي عاجل من ملك السعودية للرئيس السيسي


تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا عاجلا من العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

وقد اكدت مصادر ان تفاصيل المكالمة كانت حول جولة الملك سلمان وتفاصيل المناقشات التي حدثت بينه وبين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وذلك بعد استقبال الاخير له علي انغام احد الاناشيد العسكرية للجيش الروسي الامر الذي ادعش العديد من المتابعين في ظل توتر العلاقات الروسية التركية.

وأشارت المصادر ان الملك سلمان قد اطلع الرئيس السيسي نتائج الجولة السعودية في تركية وموقف تركيا بعد مغازلات اردوغانية لسلمان في الدقائق الاولى لوصولة الاراضي التركية.

وشهدت مراسم استقبال العاهل السعودي ن طرف تركيا ترحيبا بوصول سلمان في اجراء غير اعتيادي اعتبرة البعض في محاولة تلطيف تركيا العلاقات مع روسيا ومصر منذ قيام تركيا باسقاط طائرة حربية روسية قرب الحدود التركية السورية في العام الماضي 2015.

ويسعى اردوغان في محاولة وجود وساطة سعودية للمصالحة بين مصر ونظام الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي وبين الدولة الروسية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً