تسريبات.. القذافي استنجد باسرائيل قبل ايام من مقتلة

تسريبات.. القذافي استنجد باسرائيل قبل ايام من مقتلة
تسريبات.. القذافي استنجد باسرائيل قبل ايام من مقتلة

في تسريب مفاجيء عن الزعيم الليبي معمر القذافي رئيس جماهيرية ليبيا العربية والذي دام حكمة اكثر من 42 عاما حيث تم الاطاحة به بثورة عارمة ادت الي مقتلة في اكتوبر من العام 2011 في مشهد مأساوي مهين ، اكدت التسريبات ان القذافي الذي ظل حتي الدقائق الاخيرة في حياته يقنع شعبه بانه مناضل ثوري كبير قد استنجد باسرائيل قبل ايام من مقتلة علي يد مسلحين في وسط ليبيا في عقر داره ومسقط رأس ببلدتة.

حيث قام بالاستنجاد باسرائيل لوقف قصف حلف الاطلسي له ولكتائبة في ليبيا خلال ثورة فبراير 2011 التي اطاحت به اطاحه مهينة هو واولادة بقيادة سيف الاسلام القذافي الذي ظل بجانب ابيه حتي اخر دقيقة.

وذكر موقع تايمز اوف اسرائيل ان مبعوثا من دولة لم يكشف عنها المصدر الاسرائيلي قد زار اسرائيل لمساعدة دبلوماسية عاجلة لحماية القذافي من قبل اسرائيل.

وبحسب تقارير الموقع فقد قام المبعوث بتحذير كبير لاسرائيل من مخاطر سقوطة هو ونظامة علي ليبيا والشرق الاوسط واوروبا غير ان السلطات الاسرائيلية اجرت بحثا عميقا عن الموضوع من جميع الاتجاها وقررت في الاخير عدم مساعدتة.

خيانة عظمي

وعن ردة فعل الشعب الليبي عن تلك التسريبات فقد اكد العديد من المواطنين الليبين ان ذلك هو المتوقع من شخص خائن مثل معمر القذافي اضاع ارضة وشعبة واغرقها في الصراعات الداخلية والفتن وادى الي دخول داعش واحتلال مناطق بها في الشرق والوسط والجنوب بسبب انانتية وعجرفتة ونرجسيتة.

وأشار محمود العوضي ان القذافي كان خائن اضاع اموال النفط الليبي علي نفسة ونزواته وقصورة واولادة الذين كانوا يقومون بصرف اموال ومقدرات الشعب الليبي علي انفسهم فقط .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً