اخبار حلب الان , القوات الجوية الروسية والجيش السوري يستعدان لعملية مشتركة لاستعادة حلب من المتمردين

اخبار حلب الان , القوات الجوية الروسية والجيش السوري يستعدان لعملية مشتركة لاستعادة حلب من المتمردين
القوات الجوية الروسية والجيش السوري يستعدان لعملية مشتركة لاستعادة حلب من المتمردين

القوات الجوية الروسية والجيش السوري يستعدان لعملية مشتركة لاستعادة حلب من المتمردين حيث قال مسؤول بالمعارضة ان وقف إطلاق النار على وشك ان يتوقف .

وعن مبعوث الامم المتحدة حيث صرح انه هناك محاولة لدفع الجهود الدبلوماسية نحو اتفاق وقف الأعمال العدائية بوساطة روسيا والولايات المتحدة حيث حاربت الحكومة قوات المتمردين قرب مدينة حلب.

دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في فبراير بهدف تمهيد الطريق لاستئناف المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.ولكنه قد تم انتهاء الهدنة على نطاق واسع حيث اصبح  القتال في حلب يمثل أكبر تحد حتى الآن ولم يتم التوصل حتى الان الى اتفاق بين الطرفين .

لم تحقق الدبلوماسية في الوقت نفسه تقدما يذكر مع أي حل وسط بشأن مستقبل الرئيس بشار الأسد وموقفه وذلك بفضل الدعم العسكري الإيراني والروسي.

مسؤول ايراني كبير في تصريحات لتلفزيون إيران، ورفض ما وصفه بأنه طلب الولايات المتحدة لمساعدة طهران لجعل الأسد يترك السلطة قائلا انه ينبغي أن تكون مدة ولايته والسماح لخوض الانتخابات الرئاسية السورية .

وقال رئيس الوزراء السوري وائل وفد زائر من المشرعين الروس من الاستعدادات "لتحرير" حلب، أكبر المدن السورية والمركز التجاري قبل الصراع الذي اندلع في عام 2011.

حيث ساعد على نشر القوات الجوية الروسية إلى سوريا العام الماضي عندما  قصف المتمردين بدعم من أعدائه بما في ذلك المملكة العربية السعودية وتركيا والولايات المتحدة عدة مناطق فى سوريا . الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انسحب الشهر الماضي بعض من القوات الروسية , وواصلت غاراتها على مجموعة الدولة الإسلامية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً