اخبار السعودية اليوم الخميس 7-3-2016 المملكة العربية السعودية تدرس تطبيق نظام "البطاقة الخضراء "

اخبار السعودية اليوم الخميس 7-3-2016 المملكة العربية السعودية تدرس تطبيق نظام "البطاقة الخضراء "
اخبار السعودية اليوم الخميس 7-3-2016

اخبار السعودية اليوم الخميس 7-3-2016 المملكة العربية السعودية تدرس تطبيق نظام "البطاقة الخضراء " حيث تدرس المملكة العربية السعودية تطبيق نظام "البطاقة الخضراء" مماثلة لتلك المستخدمة في الولايات المتحدة، وذلك كجزء من خطط لجمع 100 مليار $ من عائدات سنويا بحلول عام 2020.

نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يدرس نظام البطاقة الخضراء، واكد انه سوف يتم وضع خطة لتوجيه رسم للشركات مقابل توظيف المزيد من العمال الأجانب فوق الحصص الرسمية قد يرفع 100 مليار دولار كل عام .

بخلاف ضريبة القيمة المضافة، وقال الأمير محمد: "نعم، لدينا ضريبة مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية. ونحن نعمل على برنامج معين على غرار البطاقة الخضراء.

"قد تكون بعض الرسوم على السلع الكمالية وكما قلنا في وقت سابق سوف يتم إعادة هيكلة الدعم حيث هناك حزمة كبيرة من البرامج التي تهدف إلى إعادة هيكلة بعض القطاعات المدرة للدخل ".


وقال الامير ان 100 مليار دولار سوف تأتي من ضريبة القيمة المضافة و 30 مليار دولار من إصلاحات الدعم و40 مليار دولار من تدابير أخرى غير محددة.

نظام البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة يسمح المهاجرين للعيش والعمل في البلاد بشكل دائم.وهي صالحة لمدة 10 سنوات، وبعد ذلك يمكن تجديدها، وينظر إليها على أنها طريق للحصول على المواطنة.

و التفاصيل حول سياسة البطاقة الخضراء السعودية غير معروفة، على الرغم من أن مزيد من التفاصيل حول مقترحات في المملكة العربية السعودية قد أوضحت في أولى برنامج التحول الوطني حيث قال الأمير محمد انه هذا النظام سوف ينطلق في أقل من شهر.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً